شريط الأخبار

عبد القادر يدعو إلى أداء صلاة الجمعة على الأراضي المصادرة للتصدي للجرافات الإسرائيلية

10:08 - 04 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلن مسؤول ملف القدس في حكومة رام الله حاتم عبد القادر، عن إطلاق فعاليات واسعة النطاق ابتداءً من يوم الجمعة على الأراضي المصادرة قبالة مستوطنة كيدار (ب) قرب بلدة السواحرة.

 

وقال عبد القادر في تصريح صحفي اليوم "إن هذه الفعاليات سوف تبدأ بإقامة صلاة الجمعة على الأراضي المصادرة ثم سوف يتم نصب خيمة كبيره على الطريق الواصل بين مستوطنتي كيدار أ وكيدار ب لمحاولة لعرقلة للجرافات الاسرائيلية التي تقوم بالتمهيد للوصل المستوطنتين بين المستوطنتين وضمهما بمعاليه ادوميم وما ينجم عن ذلك بمصادرة عشرات الالاف من الدونمات من أراضي المواطنين".

 

وقال عبد القادر:" إنه تقرر إقامة هذه الفعاليات لضوء التحركات الاخيره للجرفات الاسرائيليه التي بدأت تمهد الطريق لوصل المستوطنتين وضمها لمعاليه ادوميم".

 

وأضاف" أن هذه الفعاليات سوف تتركز في منطقة الضحضاح، تكون جزءا من الفعاليات ضد بناء الجدار الحاضن للمستوطنات وشارع نيسج لبحيان وهما مشروعان استيطانيان يلتهيمان آلاف الدونمات من أراضي المواطنين.

 

وقال عبد القادر:" إنه سيتم دعم هذه الفعاليات الشعبيه في إجراءات قضائيه شرع مكتبه القيام بها منذ عدة أسابيع للاعتراض على قرار وزير الداخليه الاسرائيلي إيلي شاي بمصادرة 12الف دونم من اراضي أبو ديس والسواحره وضمهمها لمعالي أدوميم".

 

ودعا عبد القادر المواطنين الفلسطينيين بتكثيف تواجدهم لصلاة الجمعه والفعاليات التي ستقام بخيمة الاعتصام والتي سوف تستمر لفتره طويله.

انشر عبر