شريط الأخبار

تقرير: الأهلي ربما يعود للمشاركة في دوري أبطال العرب

09:51 - 04 كانون أول / يونيو 2009


 

 

بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات، ربما تشهد النسخة السابعة لبطولة دوري أبطال العرب عودة النادي الأهلي للمشاركة بالبطولة التي غاب عنها منذ عام 2004.

 

وقال مصدر مطلع بالمملكة العربية السعودية لـYallakora.com انه تلوح في الأفق موافقة مبدئية من النادي الأهلي للعودة للبطولة في ظل المساعي الجادة والحثيثة التي يبذلها رجال الاتحاد العربي لكرة القدم من اجل إعادة البطل المصري مرة أخرى.

 

وقال المصدر " رجال الاتحاد العربي يبذلون قصارى جهدهم منذ وقت طويل وليس الموسم الحالي فقط من اجل إعادة النادي الأهلي للمشاركة في البطولة حيث انه يضيف لها شعبية فائقة."

 

وأضاف " ولكن هذا الموسم زادت آمال الاتحاد بعد خروج الأهلي من بطولتي دوري أبطال افريقيا وبطولة الكونفيدرالية الإفريقية على التوالي الامر الذي سيجعل الفريق بدون أي مشاركة خارجية حتى مطلع العام القادم."

 

وودع الاهلي بطولتي دوري الابطال والكونفيدرالية علي التوالي بعد خروجه من الاولى علي يد كانو بيلارز النيجيري ثم خروجه امام سانتوس الانجولي في الثانية.

 

وأوضح المصدر انه لن يكون هناك أي تداخل بين دوري ابطال العرب ودوري ابطال افريقيا اذا ما قرر الاهلي المشاركة فيهما معا وقال " دوري أبطال العرب يبدأ في شهر سبتمبر من كل عام ويستمر حتى شهر مايو من العام الموالي الأمر الذي لن يمثل أي عائق للنادي الأهلي الذي سيبدأ مشواره في دوري ابطال افريقيا في شهر مارس القادم".

 

وعند سؤاله حول قرار الاتحاد المصري بمنع مشاركة أي فريق في بطولتين خارجيتين في موسم واحد قال " لا اعتقد أن الاتحاد المصري سيقف أمام موافقة الأهلي في العودة للمشاركة في البطولة في حال تأكدها، حيث إنها لن تتداخل مع مشاركته في دوري أبطال إفريقيا للموسم القادم سوي في دورين فقط هما دور الـ32 ودور الـ16 للبطولة الإفريقية."

 

وتأكدت مشاركة النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم بعد تتويجه بلقب الدوري المصري لموسم 2008-2009.

 

ومن المنتظر أن يبدأ الفريق الأحمر مشواره في البطولة الإفريقية ابتداء من دور الـ32 للبطولة والذي ينطلق في اوخر شهر فبراير من كل عام.

 

وواصل المصدر " مشاركة الاهلي في البطولة العربية ستعود عليه بالنفع ايضا من الناحية المادية لانها ستغطي إخفاقه في الحصول علي عائد مادي جيد من الاتحاد الإفريقي بعد خروجه من دوري الابطال والكونفيدرالية".

 

فلاش باك

 

وكانت اخر مشاركة للاهلي في دوري أبطال العرب في موسم 2003-2004 عندما اعتذر الفريق المصري عن الاستمرار في البطولة بعدما رفض مسؤولو الاتحاد زيادة عدد اللاعبين المقيدين في كل فريق حينها.

 

ثم تفاقم الامر تماما بين الاهلي والاتحاد العربي في عام 2005 عندما اخرج مسؤولو الاتحاد العربي خطابا رسميا ارسل من النادي الاهلي حينها لهم يعتذر فيه عن انسحابه من البطولة في عام 2004 ويطلب المشاركة من جديد في البطولة.

 

ولكن مسؤولي الاتحاد العربي حينها اخرجوا الخطاب لوسائل الإعلام وطلبوا من النادي الأهلي عدم مخاطبتهم بشكل مباشر وان عليه إرسال اعتذاره عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وتسبب موقف الاتحاد العربي حينها في وضع النادي الأهلي في موقف محرج أمام جماهيره مما جعل مجلس إدارته يتخذ قرارا بعدم المشاركة في البطولة نهائيا حتى يعتذر الاتحاد العربي عن تسريبه لخطاب الأهلي لوسائل الإعلام، وهو الامر الذي لم يوافق عليه مسؤولي الاتحاد العربي ورفضوا رفضا تاما ان يقدموا أي اعتذارات للنادي الاهلي.

انشر عبر