القائد النخالة يصل القاهرة لمناقشة قضايا فلسطينية وتطورات الوضع في غزة

الساعة 02:32 م|03 يونيو 2023

فلسطين اليوم

وصل الأمين العام لحركة الحهاد الاسلامي القائد زياد النخالة، ، ظهر اليوم السبت 3 يونيو 2023، إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وبدأ القائد النخالة، زيارته إلى القاهرة، بدعوة رسمية مصرية، لمناقشة قضايا فلسطينية عدة، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأكدت مصادر خاصة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، الخميس الماضي، أن الأمين العام القائد زياد النخالة ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية سيشاركان في حوارات القاهرة مطلع الاسبوع القادم وذلك بعد دعوة رسمية من القيادة المصرية لحركتي الجهاد الاسلامي وحماس.

وأشارت المصادر إلى أن، القائد النخالة سيصل على رأس وفد قيادي من الجهاد يضم أعضاء المكتب السياسي وعدد من قيادات الحركة، كما سيصل هنية برفقة وفد بارز من حماس في الخارج مطلع الاسبوع القادم.

وبينت المصادر أن زيارة وفد الجهاد وحماس لمصر؛ جاءت تلبيةً لدعوة مصرية لمناقشة الوضع الفلسطيني بشكل عام، وتطورات الوضع في القطاع.

وأعلنت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، صباح اليوم الخميس 1/6/2023 أن وفد يضم أعضاء المكتب السياسي وعدد من قيادات الحركة غادر قطاع غزة اليوم  إلى القاهرة.

بدورها، قالت مصادر صحفية، أن وفداً من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، غادر اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري، يرافقه رئيس لجنة العمل الحكومي في قطاع غزة عصام الدعاليس مع وفد حكومي لمناقشة العديد من القضايا الاقتصادية والتجارية المتعلقة بقطاع غزة.

كلمات دلالية