شريط الأخبار

شرطة غزة تمنع عناصرها من النزول لشاطئ البحر بالزي الرسمي

04:53 - 03 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت الشرطة في قطاع غزة، أنها لن تسمح لعناصرها بالتواجد على الشاطئ بالزي العسكري الشرطي أو غيره من أجل تهيئة الجو النفسي المناسب للمواطنين وان عناصر الأمن سيكون انتشارهم على الشارع العام وفي حال حدوث إشكالية يتم تدخلهم وعودتهم لمقرهم.

 

وقال المقدم خليل قزعاط مدير عام جهاز الشرطة البحرية، إن الهدف من هذا الاجراء الذي تنفذه الشرطة للمرة الاولى تهيئة الأجواء النفسية المناسبة للمواطنين، مؤكداً أن الشرطة لن تتدخل إلا في حال حدوث إشكالية ومن ثم ستعود إلى مقراتها.

 

ونوه إلى انه سيتم فتح مرفأ الصيادين أمام المواطنين يوم الجمعة بعد صلاة الظهر وحتى مغيب الشمس للتخفيف عن المواطنين.

 

وأشار قزعاط إلى أن مهام شرطته البحرية هي حماية الحدود من ناحية الغرب وتأمين خط الساحل بالكامل من منطقة الواحة إلى منطقة رفح الحدودية، وتأمين الأمن والاستقرار للصيادين بالإضافة إلى حماية أغراضهم.

 

وأضاف "ستقوم الشرطة البحرية باستقبال خط التدشين بين غزة وميناء لارنكا، واستقبال سفن كسر الحصار داخل ميناء غزة الدولي وتأمينها من الناحية الأمنية واستقبال الوافدين وتوفير الأمن والاستقرار لهم داخل قطاع غزة ومن ثم تسليم المهام إلى دائرة جهاز الأمن والحماية".

 

وأشار قزعاط إلى وجود طاقم مؤهل من العاملين داخل اجهزة الامن تم رفع كفاءتهم ورفع المستوى الوظيفي لهم، منوها إلى الصعوبات التي سببها الحصار والإغلاق الكامل المفروض على القطاع من قبل الاحتلال من خلال الزوارق الحربية داخل مياه البحر في داخل قطاع غزة.

انشر عبر