تفاصيل جديدة عن زفاف الحسين والآنسة رجوة- موعد العرس الملكي

الساعة 08:21 م|30 مايو 2023

فلسطين اليوم

تفاصيل جديدة عن زفاف الحسين والآنسة رجوة- يسأل كثيرون عن أحدث الأخبار والتفاصيل لزفاف الأمير الحسين، حيث تستعد العائلة المالكة الأردنية لاستقبال نحو 4 آلاف مدعو من أبناء المجتمع الأردني في أكبر مأدبة عشاء تُقام في مضارب بني هاشم-الديوان الملكي في ثاني الاحتفالات الرسمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني من الآنسة رجوة خالد آل سيف.

موعد العرس الملكي الأردني

وانطلاقًا من حرص العائلة المالكة الأردنية في الحفاظ على التقاليد الأردنية العريقة والمتوارثة منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، سيقيم العاهل الأردني وليمة ضخمة يوم غدٍ الأربعاء بحضور أمراء ووجهاء العشائر الأردنية وكبار الشخصيات من رجالات الدولة ومسؤولين ووزراء وأعضاء مجلس الأمة وشباب رياديين وغيرهم من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

كما يتخلل وليمة العشاء المهيبة فقرات تبرز تنوع التراث الأردني وأصالته من شعر وغناء وأهازيج بحضور الملك عبدالله الثاني والعريس الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

ومن المتوقع أن يتم تغطية مأدبة العشاء في بث مباشر على محطات التلفزة الأردنية.

تقاليد الولائم

ترتبط حفلات الزفاف في الأردن بتقاليد تتعلق بالولائم الضخمة، والتي يُطلق عليها محليًا بلفظ "القرا"، حيث يتم دعوة أكثر من 100 شخص للتناول المنسف الأردني الشهير.

مأدبة عشاء بمناسبة زفاف الأمير الحسين

وجه الديوان الملكي الهاشمي قبل أسابيع دعوة لعدد من المدعوين، لحضور مأدبة العشاء التي ستقام قبل يومين من العرس الملكي المنتظر.

وبحسب بطاقة الدعوة الرسمية المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، فإن مأدبة العشاء ستقام مساء يوم الاثنين بدعوة من الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا.

كما كشفت صورة بطاقة الدعوة أن مأدبة العشاء ستقام في الديوان الملكي الهاشمي - مضارب بني هاشم مساء الاثنين في الثاني من ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجري الموافق للثاني والعشرين من أيار لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلادي.

هل سيقدم المنسف الأردني في زفاف ولي العهد؟

توقع عدد من مراقبي الحدث الملكي بأن يتم إعداد المنسف الأردني على شرف المدعوين لحضور مأدبة العشاء بمناسبة الزفاف الملكي.

غناء عمر العبدلات في العرس الملكي

كشفت الصحف الأردنية أن الفنان عمر العبد اللات سيزف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله وعروسه السعودية رجوة آل سيف، في يوم زفافهما الملكي المقرر إقامته في قصر الحسينية في الأول من حزيران.

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الأخبار، معربين عن حماسهم لمشاركة "صوت الأردن" في الحفل الملكي، فكتب أحدهم: "تخيل قديش الاشي ايقوني صوت عمر ع فوتتهم "وسع الميدااان يا بيي ولد وسع الميدان".

وأضاف آخر: "طبعا و لازم و جدا !! صوت عمر العبداللات هو صوت الفرح الاردني مع المرحوم متعب الصقار.. الحماس بالعلالي الان ! الاردن كلها فرحانة و فرحت و تشارك بالفرح".

كلمات دلالية