شريط الأخبار

الجمعية الإسلامية بمعسكر جباليا توزع مساعدات نقدية على المتضررين خلال الحرب

03:14 - 03 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

وزعت الجمعية الإسلامية في معسكر جباليا شمال قطاع غزة أمس الثلاثاء مساعدات نقدية على المواطنين الذين تضررت منازلهم خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، وذلك بدعم من مؤسسة اليمن الخيرية.

وقد حضر الحفل الأستاذ محمد أبو عسكر القيادي في حركة حماس والأستاذ منير أبو الجديان رئيس الجمعية الإسلامية في معسكر جباليا بالإضافة إلى عدد كبير من أهالي شمال غزة.

وفي كلمته التي ألقاها على المتضررين، أكد الأستاذ محمد أبو عسكر أن سياسة تدمير المنازل التي انتهجها العدو الصهيوني بشكل واضح خلال حربه على غزة لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة طريقه نحو تحرير أرضه ومقدساته.

وقال أبو عسكر:"  لقد حاول العدو الصهيوني كسر إرادة شعبنا الفلسطيني من خلال استخدامه القوة المفرطة ضد المدنيين من النساء والأطفال الذين تمزقت أجسادهم تناثرت عظامهم فوق منازلهم المدمرة, ولكن شعبنا جابه هذا العدوان بصموده الأسطوري.

وبدوره وجه الأستاذ منير أبو الجديان رئيس الجمعية الإسلامية في معسكر جباليا,  الشكر والتقدير لمؤسسة اليمن الخيرية لوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ولتخفيفها من معاناة المتضررين الذين تضررت بيوتهم نتيجة الإجرام الصهيوني, معتبرا أن هذا الدعم يزيد من صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان.

ومن جانبهم ثمن الأهالي المتضررين, تقديم الجمعية الإسلامية مساعدات نقدية تخفف من صعوبة ظروفهم المعيشية في ظل حصار صهيوني شل كل مناحي الحياة الفلسطينية.

هذا فقد وصل المبلغ الإجمالي للمساعدات "144,400" دولار تم توزيعها على 721 أسرة فلسطينية بمعدل 200 دولار لكل أسرة تضررت أضرار طفيفة خلال الحرب على غزة.

انشر عبر