بالفيديو إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس وطولكرم وسط اندلاع اشتباكات عنيفة

الساعة 06:13 ص|30 مايو 2023

فلسطين اليوم

اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، مدينتي طولكرم ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة مع المقاومين، وإصابة عدد كبير من المواطنين بالغاز السام والرصاص المطاطي، اعتقال آخر.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 39 مواطناً بالاختناق بالغاز وإصابة بالرصاص المطاطي وأخرى نتيجة السقوط خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عسكر شرق نابلس.

وقالت مصادر محلية في المنطقة: "إن قوات الاحتلال المدججة بالأسلحة والآليات العسكرية والجرافات وأغلقت مداخل مخيم عسكر القديم.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن قناصة الاحتلال انتشرت على أسطح المنازل في مخيم عسكر القديم وفي شارع المياه المطل على المخيم، ما أدى إلى إطلاق نار من المقاومين تجاه القوة المقتحمة للمنطقة، كما فجروا عدداً من العبوات محلية الصنع.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس شرق طولكرم، واندلعت اشتباكات مسلحة بين القوة المقتحمة ومجاهدي سرايا القدس- كتيبة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة جندي "إسرائيلي" إثر الاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال في المخيم، إذ تم نقله إلى حاجز "سناعوز" غرب طولكرم، ولم ترد معلومات عن حالته الصحية.

وأضافت المصادر ذاتها، بأن قوات الاحتلال استهدفت أحد المنازل بقذيفة أنيرجا خلال اقتحامها المتواصل لمخيم نور شمس بطولكرم".

وأظهر مقطع فيديو، لحظة اعتقال قوات الاحتلال لأحد الشبان خلال اقتحام مخيم نور شمس بطولكرم.

يتبع..

 

كلمات دلالية