شريط الأخبار

إسرائيل:أجهزة الكترونية فرنسية وراء الكشف عن شبكات التجسس لصالح إسرائيل في لبنان‏

12:58 - 03 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكرت مصادر إسرائيلية بأن أجهزة الكترونية فرنسية متطورة للكشف عن أجهزة الاتصالات المشفرة هي التي قامت بالكشف مره تلو الأخرى عن شبكات التجسس التي تعمل لصالح إسرائيلي داخل لبنان .

 

ووفقا لموقع إسرائيلي فقد سلم الرئيس الفرنسي "نيكولا ساركوزي" الرئيس اللبناني الجنرال  ميشيل سليمان  الأجهزة الفرنسية المتطورة بهدف دعمه هو وأتباعه في الانتخابات اللبنانية لمواجهة ومراقبة حزب الله والسورين  .

 

ووفقا للمصادر فبعد ان قام خبراء تقنيين فرنسيين بتدريب رجال الأمن الداخلي اللبناني علي كيفية استخدام تلك الأجهزة قام رئيس الأمن الداخلي في لبنان الجنرال أشرف ريفي بإعطاء تعليماته للضباط الذين تدربوا علي كيفية استخدام الأجهزة للكشف من جهات غربية وإسرائيلية تعمل انطلاقا من داخل الأراضي اللبنانية ولم يعطي الجنرال ريفي تعليماته لمراقبة حزب الله والسورين.

 

 ووفقا للمصادر فقد تم الكشف عن شبكات التجسس اللبنانية واحده تلو الأخرى بفضل الاجهزة الفرنسية التي كانت تكشف اماكن أجهزة اتصالات وحواسيب مشفره كانت قد سلمتها إسرائيل لعملائها في لبنان .

 

وأضافت المصادر بان ضباط الأمن اللبنانيين كانوا يتنقلون بالأجهزة الفرنسية من مكان لآخر في لبنان وهكذا تم الكشف عن شبكات التجسس في عدة مناطق مختلفة في لبنان.

انشر عبر