شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين تقييد الحريات واعتقال الصحفيين بالضفة الغربية

12:46 - 03 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

استهجن منتدى الإعلاميين اليوم, قيام أجهزة الأمن الفلسطينية بمنع الصحفيين ووسائل الإعلام من تغطية أحداث قلقيلية المؤسفة مساء السبت 30-5-2009م ، ومنع الوصول الى مربع المنزل المحاصر ونقل حقيقة ما يجري هناك

وقال المنتدي خلال بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه انه سمح في اليوم التالي من الحادث وصول الصحفيين للاطلاع على ما أرادته فقط أجهزة الأمن الفلسطينية ليراه الجمهور .

 

وأبدى المنتدى استغرابه واستهجانه الشديدين لحملة الاستدعاءات لعدد كبير من الصحفيين الفلسطينيين بينهم حسن الرجوب مراسل موقع الجزيرة نت والتحقيق معه ، والصحفي أسيد عمارنة  ، واعتقال الصحفي محمد اشتيوي مدير مكتب فضائية الأقصى بالضفة الغربية وذلك بعد اقتحام منزله في محافظة طولكرم .

 

وأشار البيان الي انه ومنذ شهور تستمر الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية في اعتقال عدد من الصحفيين بالضفة الغربية بينهم الصحفي مصطفى صبري الحائز على جائزة الشجاعة الصحفية لعام  2008 .

 

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بوقف هذه الممارسات والتعديات الخطيرة بحق الإعلاميين ، والسماح لهم بحرية الحركة والوصول الى المعلومات ومتابعة الأحداث عن كثب .

 

ودعا الزملاء الصحفيين بالضفة الغربية إلى رفع الصوت عاليا ضد ما يجري بحق الصحافة الفلسطينية ، والعمل من أجل الإفراج عن الصحفيين المعتقلين هناك ، وتحسين ظروف العمل الصحفي الفلسطيني .

 

وجدد المنتدى مطالبته للمؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية الى تحمل مسئولياتها بالضغط على أجهزة الأمن بالضفة والتدخل للافراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين ووقف تعذيبهم ، وفضح الانتهاكات بحق الصحفيين .

 

انشر عبر