شريط الأخبار

المزيني لـ"فلسطين اليوم":مستعد للذهاب إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات حول "شاليط"

10:19 - 03 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم : غزة (خاص)

أبدى الدكتور أسامة المزيني، القيادي في "حماس" والمخول بالحديث عن ملف صفقة الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط، استعداده للذهاب إلى العاصمة المصرية القاهرة لاستئناف المفاوضات بشأن الصفقة على قاعدة الأهداف والمطالب التي حددتها حركته في السابق.

وبيّن الدكتور المزيني لـ"فلسطين اليوم" أن أهداف حركته لم ولن تتغير وهي تتجسد في الإفراج عن 1000 أسير من ذوي المحكوميات العالية على مرحلتين، بالإضافة إلى كافة الأسرى النساء والأطفال والوزراء والنواب.

وحذّر قيادي "حماس" المخول بالحديث عن صفقة تبادل الأسرى مع "شاليط"، من المماحكات وخفض السقف ومحاولة خفض التوقعات، مشدداً على أن "حماس" لن تستجيب بأي حالٍ من الأحوال لأي مطالب لا تتماشى مع أهدافها الواضحة والمعلنة.

وفي سؤاله عن تشكيل وزير المخابرات المصرية عمر سليمان لطاقم لوفد أمني برئاسة ضابط كبير للبقاء في غزة الأمر الذي قد ينعكس إيجاباً في تقدم المفاوضات غير المباشرة بين حركة "حماس" وإسرائيل حول "شاليط"، قال المزيني:" الأمر لا يحتاج ضابطاً كبيراً أو صغيراً، هناك مطالب واضحة وإن تم الاستجابة لها ستكلل صفقة التبادل بالنجاح"، واستدرك يقول:" أما أن نذهب للخض في الماء، فلا وقت لدينا لهذا الأمر".

انشر عبر