شريط الأخبار

البرغوثي : برنامج حكومة نتنياهو استيطاني ويجب فرض عقوبات عليها

08:49 - 03 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : نابلس

حذّر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية من مخاطر التصعيد الذي يقوم به المستوطنون المتطرفون في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وحمل البرغوثي في تصريحٍ خاص لمراسلنا حكومة نتنياهو مسؤولية انفلات المستوطنين المتطرفين والجرائم التي يرتكبونها بحق أبناء شعبنا خاصة قتل مواطن في القدس على يد
أحد المستوطنين والاعتداءات التي خلفت ستة جرحى وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين في قرى نابلس.

وقال :" إن تبادلا للأدوار بين جيش الاحتلال والمستوطنين يتم من خلال العدوان اليومي على أبناء شعبنا"، وأضاف :" أن ما يجري من جرائم على أيدي المستوطنين يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية هي حكومة استيطان ومستوطنين وتطرف وعنصرية ،وان على المجتمع الدولي التحرك الجاد لفرض عقوبات على إسرائيل التي لم تعد تقيم وزنا للأعراف والقانون الدولي من خلال جرائمها اليومية".

وأشار البرغوثي إلى أن عزم الاحتلال هدم 28 منزلاً في طمون وأكثر من ألف في القدس يندرج في إطار حرب استيطانية تنفذها حكومة نتنياهو هدفها تهويد اكبر قدر ممكن من الأراضي المحتلة لفرض أمر واقع .

وأوضح أن إسرائيل تستغل حالة الانقسام الداخلي في الساحة الفلسطينية وانشغال العالم في قضايا دولية أخرى لتسريع وتيرة الاستيطان والإجهاز على أي فرصة للسلام العادل.

ودعا النائب البرغوثي جميع الأطراف الفلسطينية إلى التنبه لخطورة ما تقوم به حكومة نتنياهو التي لم تجد وجلاً في إعلان موقفها الرافض لوقف الاستيطان رغم الدعوات الدولية المتكررة.

انشر عبر