شريط الأخبار

اليوم..صرف المساعدات المالية للمنتفعين من برنامج أزمة الغذاء

08:43 - 03 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية برام الله ماجدة المصري، عن بدء صرف المساعدات المالية للمنتفعين من برنامج أزمة الغذاء العالمي اعتباراً من اليوم.

وأكدت المصري، أن المستفيدين قد جرى اختيارهم وفق الأصول ومعايير الفقر المتفق عليها من قوائم الانتظار المعدة مسبقاً، والمدققـة من قبل جميع مديريات وزارة الشؤون الاجتماعية في كافة المحافظات.

ويمول برنامج أزمة الغذاء العالمي من البنك الدولي، حيث كانت وزارة المالية وقعت مع الأخير اتفاقية لصالح منتفعي وزارة الشؤون الاجتماعية، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه المساعدات خمسة ملايين دولار، وسيباشر بتوزيع المرحلة الأولى من المساعدات المالية اليوم، حيث ستشمل 16455 أسرة، من بينها 11575 أسرة في محافظات قطاع غزة، و4880 في محافظات الضفة الغربية، سينتفعون بمبلغ 3291500 دولار، بواقع 200 دولار لكل أسرة ولمرة واحـدة.

وأكدت المصري التي تحدثت خلال مؤتمر صحافي نظم في وزارة الإعلام برام الله، أن باقي المبلغ سيتم صرفه فور استكمال تدقيق القوائم بالعودة إلى قاعدة بيانات شبكة الحماية الاجتماعية التي أعدت من قبل مديريات الوزارة في المحافظات كافة.

ولفتت الى أن صرف المساعدات يأتي في إطار جهود الحكومة، ووزارة الشؤون الاجتماعية لتعزيز صمود شعبنا والتخفيف من معاناته وتوفير الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة للفئات والشرائح الاجتماعية الأقل حظا، وبشكل خاص الأهالي في قطاع غزة والقدس والمناطق الأكثر تضررا من الاستيطان والجدار وسياسات الاحتلال.

انشر عبر