شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يدرس إنشاء قناة تلفزيونية مخصصة للجبهة الداخلية

09:03 - 02 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

يدرس الجيش الإسرائيلي إمكانية إنشاء قناة تلفزيونية مخصصة للجبهة الداخلية, بهدف إرشاد الإسرائيليون كيفية التصرف خلال حالات الطوارئ وطرق التحصين, وذلك في إطار استخلاص العبر من حرب غزة.

 

وقال إيلان سيغال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه كما للجيش إذاعة تابعة له فيجب أن تكون هناك قناة تلفزيونية, مؤكدا أن لدى الجيش مواد إعلامية كافية تسمح للقناة الموعودة بأن تبث بشكل يومي, وأن هذه القناة تستطيع أن تبث بسبع لغات حتى يستطيع كل إسرائيلي أن يتلقى المعلومة الموثوقة من المصادر العسكرية مباشرة في وقت الأزمات.

 

وأوضح سيغال أن هدف القناة الرئيس سيكون البث ساعات الحرب والطوارئ وحينها يتم بث نشرات أخبار يومية في ساعات معينة مع توجيهات جديدة في نفس الوقت.

 

وقال المتحدث باسم الجيش "إن قيادة الجبهة الداخلية بثت توجيهاتها وتعليماتها خلال حرب غزة عبر قناة 33 التابعة لسلطة الإذاعة والتلفزيون, في الوقت الذي كانت فيه الصواريخ تنهال على المستوطنات الاسرائيلية في الجنوب", مشددا أنه عندما تكون هناك قناة خاصة بالجيش فإن الجمهور سيتعرف عليها وسيشاهدها في ساعات الطوارئ.

 

يذكر أن قيادة الجبهة الداخلية تمتلك أستوديو يعمل في الأساس في مجال الرسم البياني وهو الطريقة الأساسية لنقل الرسائل والتوجيهات للمواطنين, وقد أنشأ الأستوديو قبل عامين كجزء من تطبيق استخلاص العبر بعد حرب لبنان الثانية.

انشر عبر