شريط الأخبار

ريال مدريد يقدم مدربه الجديد

06:45 - 02 تشرين أول / يونيو 2009

 

مدريد/ قدم فريق ريال مدريد الإسباني رسمياً اليوم الثلاثاء مدربه الجديد التشيلي مانويل بيليغريني القادم من جاره فياريال.

 

وقال فلورنتينو بيريز الفائز أمس برئاسة النادي الملكي بالتزكية: "إن بيليغريني مدرب محترف وذكي"، أما المدرب الجديد فأوضح رداً على تفضيله الأداء على حساب النتيجة قائلاً "إن كرة القدم الجميلة هي التي تقدم النتائج الممتازة، فالبعض يميلون إلى النتائج على حساب الأداء، أما أنا فحالفني الحظ خلال مسيرتي بالحصول عليهما معاً".

 

وكان ريال مدريد أصدر بياناً عقب فوز بيريز في وقت متأخر ليل أمس أكد فيه أنه توصل إلى اتفاق مع بيليغريني لتولي الأشراف على الفريق الملكي خلفاً لخواندي راموس.

 

وبدأ بيليغريني البالغ من العمر 55 عاماً الإشراف على فياريال عام 2004 ويمتد عقده معه حتى 2010، وقد قاده في الموسم الماضي إلى لقب وصيف البطل، فيما اكتفى في الموسم الحالي الذي انتهى أول من أمس الأحد، بالمركز الخامس والمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

 

كما سبق أن قاد المدرب التشيلي فريقه السابق الملقب بالغواصة الصفراء إلى بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين خلال السنوات الخمس التي قضاها هناك، حيث وصل إلى الدور قبل النهائي للبطولة في عام 2006 بينما وصل لدور الثمانية هذا الموسم، وفي المرتين ودع منافسات البطولة على يد آرسنال الإنكليزي.

 

ولم يفصح ريال مدريد عن القيمة المادية التي دفعها لفريق فياريال الإسباني ، الذي كان مرتبطاً بعقد مع بيليغريني حتى 2010، ولكن وسائل الإعلام الإسبانية زعمت أن ريال مدريد دفع تعويضا مالياً قدره أربعة ملايين يورو (5.66 مليون دولار).

 

وكان فلورنتينو بيريز قد أُعلن رسمياً رئيساً جديداً لريال مدريد أمس الاثنين بعدما أوضحت اللجنة الانتخابية بالنادي أنه المرشح الوحيد الذي استطاع تقديم ضمانات بنكية تغطي 15 بالمئة من حجم ميزانية النادي وهو ما تشترطه لوائح النادي.

 

وأعلن بيريز، الذي شغل المنصب الرئاسي في ريال مدريد من عام 2000 وحتى 2006، أنه سيستعين بثلاثة من نجوم النادي السابقين في العمل معه وهم خورخي فالدانو الذي سيشغل منصب المدير العام للنادي وميغيل بارديزا الذي سيعمل مديراً للكرة ومعهما زين الدين زيدان كمستشار خاص لرئيس النادي.

 

فالفيردي مدرباً لفياريال

 

من جهة أخرى ذكرت تقارير إعلامية إسبانية اليوم الثلاثاء أن المدرب إيرنستو فالفيردي يستعد لخلافة بيليغريني في تدريب فياريال.

 

ووافق فالفيردي على تدريب الفريق بعقد يمتد عامين على أن يقدمه النادي لوسائل الإعلام غداً الأربعاء.

 

وقاد فالفيردي البالغ من العمر 45 عاماً فريق أتليتك بلباو للتأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي عام 2004 ثم قاد إسبانيول للتأهل إلى نهائي البطولة نفسها في عام 2007 قبل أن يحرز مع فريق أولمبياكوس لقب الدوري اليوناني في الموسم المنقضي.

انشر عبر