شريط الأخبار

نتنياهو المضطرب يصوت في الكنيست ضد حكومته

02:53 - 02 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

يبدو أن الوضع السياسي العام والضغوطات الأمريكية من جهة ومشاكل المستوطنين من جهة أخرى بدأت ترمي بأثقالها على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقد ظهر ذلك بشكل جلي أثناء جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية أمس الاثنين، التي بدا نتنياهو خلالها شاحباً وباهت اللون.

وفي الجلسة العامة للكنيست التي عقدت في وقت لاحق للمصادقة على أحد القوانين الجديدة، تبين عند فرز الأصوات أنه تمت المصادقة على القانون بإجماع أحزاب الائتلاف والمعارضة (68 صوتاً) وكان المعارض الوحيد رئيس الحكومة الذي أدلى بصوته بالخطأ، وتم بعد ذلك تصحيحه.

وتقول صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية التي أوردت الخبر "أن التوتر والإرهاق والخطر الإيراني والضغط الأميركي كلها مجتمعة، بدأت تظهر نتائجها بشكل واضح على رئيس الحكومة".

ويصف أحد أعضاء الكنيست وضع نتنياهو بالقول: "إن رئيس الحكومة بدا مضطرباً ومشتتاً، وظهرت عليه علامات التعب"، ويضيف: "نتنياهو ليس بلاعب "بوكر" جيد، ولم يكن يتصرف باتزان وكثيراً ما كان يرفع صوته بعصبية زائدة".

ويقول عضو البرلمان الإسرائيلي من كتلة الليكود شلومو ملا: "كانت أعين نتنياهو مسلطة كل الوقت باتجاه سقف القاعة، وكان يلعب بنظاراته ويضعها في فمه، ولم يكن حاضراً في الجلسة وكان يبدو قلقاً للغاية".

وكان نتنياهو قد كرر من جديد، أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، رفضه الطلب الأمريكي وقف البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة، واعتبره ضمن "المطالب غير المعقولة" وانه لا يمكن "تجميد الحياة في المستوطنات.

انشر عبر