شريط الأخبار

المباحث بغزة تكشف ملابسات جريمة قتل المواطن يحيى الجرو

08:25 - 02 تشرين أول / يونيو 2009

 فلسطين اليوم-غزة

كشفت المباحث العامة وقوات الشرطة الفلسطينية في منطقة شرق غزة، أمٍٍس، ملابسات قتل المواطن يحيى عامر عبد الرؤوف الجرو (34 عاماً) من حي الشعف بمنطقة التفاح قبل نحو 40 يوماً أثناء عمله حارساً ليلياً في إحدى مدارس المدينة.

 

وقال الرائد علاء البطش، مدير مركز شرطة الشجاعية، في تصريحات صحفية أمس: "إن المباحث العامة بذلت جهوداً شاقة، وأجرت تحريات مضنية لتفكيك رموز الجريمة والوصول إلى الفاعل، خاصة أنه في مقتبل العمر، ولم يكن موضعاً للشك".

 

وذكر أن القاتل يبلغ من العمر (19 عاماً) ويدعى (م. ح) من منطقة الشجاعية شرق غزة، ويدرس في الصف الثالث الثانوي، ويعمل والده زميلاً للمغدور في الحراسات داخل المدرسة.

 

وأشار البطش إلى أن المجني عليه وجد في حالة إغماء داخل المدرسة، التي يعمل فيها حارساً في الثالث والعشرين من نيسان/إبريل الماضي، وظل في غرفة العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي قبل أن يلتقط أنفاسه الأخيرة.

 

وأشار إلى أن المباحث وفور وقوع الجريمة عملت في جميع الاتجاهات لجمع المعلومات والتحريات حول عملية القتل، حيث ألقي القبض على الجاني داخل منزله، واعترف للجهات المختصة بجريمته. وعن دوافع الجريمة، أوضح الرائد البطش أن القاتل اعترف بإقدامه على فعلته، بعد أن اتهم المغدور والده بسرقة كشاف كهربائي يستخدم للإضاءة ليلاً في المدرسة المذكورة، ولمنعه إياه من اللعب داخل المدرسة.

 

وذكر أن القاتل سيتم عرضه على النيابة العامة لنيل جزائه، بعد أن يقوم بتمثيل الحادثة في مسرح الجريمة بحضور الجهات المختصة من الشرطة والنيابة.

 

يشار أن المجني عليه هُدم منزله ومنزل أسرته، وجرفت مزرعته خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتحق بعمله قبل أيام قليلة من جريمة القتل.

انشر عبر