شريط الأخبار

د.المنسي لـ"فلسطين اليوم": شبكات الاتصالات الفلسطينية مخترقة من قبل إسرائيل بنسبة 100%

07:10 - 01 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-خاص

كثفت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي منذ حوالى أسبوعين اتصالاتها على هواتف المواطنين في قطاع غزة، للحصول على معلومات عن الجندي الإسرائيلي الأسير "غلعاد شاليط" وعن المقاومة الفلسطينية.

 

وحول خطورة اختراق مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، لشبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والخلوية، توجهنا بسؤال الأستاذ الدكتور يوسف المنسي وزير الاتصالات في حكومة غزة حول حقيقة ما يحدث، وفي إجابته على تساؤلاتنا، أكد د.المنسي لـ"فلسطين اليوم"، أن شبكات الاتصالات الفلسطينية مخترقة من قبل إسرائيل بنسبة 100%، وأن هذا عائد بالأساس إلى اتفاق أوسلو والاتفاقيات الأخرى التي سمحت للاحتلال بذلك.

 

وحول إمكانية وقف الاختراق الإسرائيلي للشبكات الفلسطينية، أوضح د.المنسي، أن هذا غير ممكن حاليا، لأن التكنولوجيا الإسرائيلية "عالية جدا"، لكن الممكن أن يعلم المواطن ما يتحدث به وأن يأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

 

وأشار د.المنسي، أن الأخطر هو ما يحدث في الضفة الغربية المحتلة المقسمة إلى كانتونات بفعل المستوطنات والجدار والحواجز، كما أن شبكتنا في غزة موحدة مع الضفة وهي تمر في أراضي الـ48 ولذلك بإمكان الاحتلال الإسرائيلي مراقبة واختراق كل الخطوط الهاتفية.

 

  

 

 

 

انشر عبر