شريط الأخبار

المواطنون متذمرون من انقطاع الكهرباء..وسكيك لـ فلسطين اليوم:"الليلة ستنتهي أعمال الصيانة"

01:51 - 01 آب / يونيو 2009

انقطاع الكهرباء..المواطنون متذمرون بسبب الامتحانات..وسكيك لـ فلسطين اليوم:"الليلة ستنتهي أعمال الصيانة"

 

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

تعيش البيوت الغزية في هذه الأيام حالة من القلق والطوارئ في فترة الامتحانات النهائية للطلبة، خاصةً طلبة الثانوية العامة، ومما زاد من قلقهم انقطاع التيار الكهربائي المتقطع خلال الأيام القليلة الماضية الأمر الذي أدى إلى تذمرهم.وعلى الرغم من انقطاع الكهرباء لفترة وجيزة إلا أن العديد من الأهالي أبدوا تذمرهم واستيائهم خاصةً مع قرب امتحانات الثانوية العامة، ومحاولتهم استغلال أي وقت لمتابعة دروسهم.

 

المواطنة أم أحمد مهنا اشتكت لـ"فلسطين اليوم" انقطاع التيار الكهرباء في منطقتها لساعات عدة مما يثير قلقها خاصةً أن لديها بنتين إحداهما تستعد لامتحانات الثانوية العامة المزمع عقدها في الثامن الشهر الجاري، والأخرى في المدرسة الإعدادية التي مازالت تقدم امتحاناتها لاختبارات الفصل النهائي.

 

وتساءلت مهنا، عن السبب الذي يدفع بشركة توزيع الكهرباء لقطع التيار الكهربائي خاصةً في هذه الأوقات الحساسة والتي يستعد فيها الطلبة للامتحانات وتعتبر فيه هذه الأوقات قلقة بالنسبة لهم.

 

من ناحيته، كشف سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع الكهرباء لـ"فلسطين اليوم"، أن جزءاً كبيراً من أعمال الصيانة قد انتهى، وستقوم الشركة الليلة في تمام الساعة الثانية عشر صباحاً بالعمل على الكهرباء بالشكل الاعتيادي .

 

وأضاف سكيك، أن الأيام القادمة لن تشهد انقطاعات للتيار الكهربائي وإن حدث فستكون بشكل بسيط، مؤكداً أن الشركة تعمل بكل جد وقائمة بكل جهودها من أجل خدمة المواطنين وعدم انقطاع التيار الكهربائي حيث سيصبح إنتاج المحطة 60 ميغاوات.

 

وأوضح سكيك، أن الشركة تقدر أن هذه الفترة صعبة بسبب الامتحانات، مستدركاً أن الشركة تقوم بواجبها من أجل القيام بأعمال الصيانة.

 

وبين سكيك، أن شبكة الكهرباء بحاجة إلى إعادة بناء من جديد حيث أن مفاقيدها الفنية عالية، فيما تقدر خسائرها بأكثر من 10 مليون دولار، وأنها قامت بإصلاح الشبكة بطريقة أولية وجرى إرجاع الكهرباء للمواطنين، كما أن القطعات في الشبكة كثيرة حيث قامت الشركة بتوصيلات مؤقتة، فيما تتعطل هذه التوصيلات وتزيد المفاقيد.

 

وكان جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة، أكد أن انقطاع التيار الكهربائي المستمر في مدينة غزة ومحافظتي الوسطى والشمال، ناتج عن أعمال صيانة في محطة توليد الكهرباء.

 

وأوضح الدردساوي، أن أعمال الصيانة في محطة توليد الكهرباء استوجبت وقفاً مؤقتاً لإحدى وحدات التوليد، مما خفض إنتاج المحطة إلى 40 ميغاوات من أصل 60 ميغاوات, مؤكداً أن هذه الانقطاعات والتشويشات في التيار الكهربائي سوف تستمر حتى نهاية أعمال الصيانة.

 

 

انشر عبر