شريط الأخبار

المصري لعباس: أنت صهيوني أكثر من الصهاينة والضفة ستقف بالمرصاد للخونة

10:47 - 01 تشرين أول / يونيو 2009

المصري لعباس: أنت صهيوني أكثر من الصهاينة والضفة ستقف بالمرصاد للخونة

فلسطين اليوم - غزة

شن مشير المصري أمين سر كتلة "حماس" البرلمانية هجوماً غير مسبوق على الرئيس محمود ونعته بـ "الصهيوني" و"الأمريكي"، مؤكداً أن حركة "فتح" لا تمتلك الإرادة الصادقة للحوار.

 

وقال المصري، خلال كلمة له في نهاية مسيرة نظمتها "حماس" شمال قطاع غزة مساء اليوم الأحد (31/5) للتنديد باغتيال محمد السمان ومحمد ياسين من قادة "كتائب القسام" في الضفة الغربية على أيدي قوات الأمن الفلسطينية: "إن الضفة الغربية ستقف بالمرصاد للخونة والمرتزقة أتباع عباس فياض، وإن حماس لن تركع في الضفة الغربية وستبقى قائدة المقاومة"، على حد تعبيره، مشيراً إلى إعلان الرئيس عباس في واشنطن تطبيقه للشق الأول من خارطة الطريق ومحاربته المقاومة.

 

وأضاف مشير المصري مخاطباً الرئيس عباس بالقول: "أنت صهيوني أكثر من الصهاينة، وأنت أمريكي أكثر من الأمريكان"، حسب قوله.

 

وشدد لأهالي الضفة أن حركة "حماس" لن تسلمهم للأجهزة الأمنية في الضفة، داعيا أهالي عناصر الأجهزة الأمنية إلى التوقف عن العمل فيها "لأن قادتها وفياض يتاجرون بدماء أبناءكم من اجل مصالحهم وكراسيهم"، حسب قوله.

 

وطالب القيادي في "حماس" رجال المقاومة عدم تسليم أنفسهم لقوات الأمن في الضفة ومقاومتهم والتصدي لهم، مشيراً إلى أن مهمة هذه الأجهزة القضاء على "حماس" والمقاومة في الضفة.

 

واعتبر اغتيال السمان وياسين بأنه "من ثمار التنسيق الأمني وتطبيق خارطة الطريق"، معتبراً أن استمرار مسلسل الاعتقالات والاغتيالات في الضفة يؤكد أن "حركة فتح لا تمتلك أدنى نوايا صادقة للحوار وإنما تمارس الخداع والتضليل لكسب الوقت"، كما فال.

 

وأضاف المصري: "لا معنى لأي حديث عن حوار في ظل سياسية الاعتقالات والاغتيالات"، وأوضح أن قيادة حماس تعكف على دراسة تعليق مشاركتها في حوارات القاهرة احتجاجاً على اغتيال السمان وياسين، وعدم قيام فتح بإطلاق سراح الأسرى ومواصلة ملاحقة المقاومين.

 

ودعا الفصائل الفلسطينية أن يكون لها موقف واضح مما جرى في قلقيلية، مطالبا أهالي الضفة وعوائلها أن ينتفضوا ويثوروا على الأجهزة في الضفة، حسب دعوته.

انشر عبر