شريط الأخبار

إرجاء اجتماع لمركزية "فتح" كان مقرراً عقده اليوم لحين البت في الخلاف بشأن المؤتمر العام

09:33 - 01 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : رام الله

تقرر إرجاء اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" الذي كان مقرراً عقده اليوم في عمان، إلى حين البت في المسائل الخلافية العالقة بشأن التئام المؤتمر العام السادس للحركة.

وقالت مصادر في اللجنة :"إن الإشكاليات التي احتدمت مؤخراً على خلفية قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بشأن انعقاد المؤتمر الحركي لفتح، ما تزال قائمة وحالت دون انعقاد اجتماع "لمركزية فتح" حالياً".

ولكن عضو اللجنة المركزية للحركة عبد الله الإفرنجي أوضح أن "توجهاً دار لدى اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الحركي لعقد اجتماع "مركزية فتح" في الأول من حزيران (يونيو) الحالي في عمان، ولكنه لم يكن قراراً نهائياً".

وقال الإفرنجي لمراسلنا :"إن هناك بعض الأمور والقضايا التي تحتاج إلى توضيح وبحث، وهو ما يتم عمله حالياً تمهيداً لعقد اجتماع "المركزية" خلال وقت قريب".

وأضاف إن "المناخ ايجابي اليوم بما يخلق أجواء مواتية لحل الإشكاليات القائمة"، لافتاً إلى "وجود الرئيس عباس في عمان، التي وصلها مساء أول من أمس، ومحمد غنيم "أبو ماهر" فيما سيصل رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير القيادي في فتح فاروق القدومي خلال أيام مما يتيح المجال للتباحث والحوار".

انشر عبر