شريط الأخبار

نتنياهو يعيّن ضابطاً سابقاً في "الموساد" كممثل خاص له في المفاوضات حول الجندي "شاليط"

08:07 - 01 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء أمس تعيين هاجاي هداس ممثلاً خاصاً له في المفاوضات مع "حماس" حول إطلاق سراح الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط خلفاً لعوفر ديكل.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هاجاي هداس ( 56 عاماً) كان قد شغل منصباً رفيع المستوى في جهاز "الموساد" وعدة مناصب استخبارية أخرى.

وقال بيان حكومي إن هداس سوف يعمل مع ممثلي الدوائر الأمنية المختصة ولجنة وزارية في السعي من أجل إطلاق سراح شاليط، كما أنه سيستعين في مهمته بوزير الاستخبارات دان مريدور وبعضو الكنيست يسرائيل حسون.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر مطلعة أنه سيرافق عملية التفاوض حول قضية شاليط طاقم وزاري خاص يضم الوزراء أيهود باراك وافيجدور ليبرمان ويوسي بيليد وموشيه يعالون.

هذا وقال المسؤول الجديد عن ملف الجندي شاليط حاجاي هداس:" إن إعادة شاليط إلى ذويه تعتبر مهمة أخلاقية من الدرجة الأولى"، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لتوحيد عمل مختلف الجهات المعنية بهذه القضية.

ويشار إلى أن هداس أدلى بهذه الأقوال في سياق مكالمة هاتفية أجراها الليلة الماضية مع والد الجندي الأسير نوعام شاليط الموجود في نيويورك أبلغه خلالها بتعيينه ممثلاً خاصاً لرئيس الحكومة الإسرائيلية للمفاوضات حول إطلاق سراح نجله.

وأضاف هداس :"انه يعتزم العمل من منطلق الالتزام العميق بضمان سلامة مقاتلي الجيش الإسرائيلي".

انشر عبر