خبر دوري إسبانيا: خسارة جديدة لريال مدريد وإشبيلية بالمركز الثالث

الساعة 09:26 م|31 مايو 2009

 

مدريد/ عزز اشبيلية موقعه في المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه نومانسيا 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

 

حقق اشبيلية الفوز في الدقيقتين الأخيرتين من عمر المباراة فسجل اميليانو ارمنتيروس الهدف الأول بعدما تلقى كرة من الاوروغوياني خافيير ارنست تشيفانتون سددها من زاوية صعبة ووضع الكرة في المرمى (88).

 

وقدم خوان كارلوس مورينو هدية مجانية للضيوف بتسجيله الهدف الثاني خطأ في مرمى فريقه حين حاول قطع الكرة فتحولت إلى الشباك (90).

 

ورفع اشبيلية رصيده إلى 70 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط عن اتلتيكو مدريد الذي فاز على الميريا 3-صفر أمس في الافتتاح واحتفظ بالمركز الرابع المؤهل للمشاركة في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

 

ريال مدريد يختم البطولة بالخسارة

 

في مباراة هامشية، تعرض ريال مدريد وصيف البطل لهزيمة جديدة أمام مضيفه اوساسونا 1-2.

 

تقدم فريق العاصمة في وقت مبكر بعد أن أرسل الفرنسي لاسانا ديارا كرة عالية في العمق في الجهة اليمنى استقبلها الأرجنتيني غونزالو هيغوين وسار بها خطوتين وأطلقها بيسراه منحرفة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ريكاردو (11) مسجلاً هدفه الثاني والعشرين.

ولم يطل رد المضيف بعد أن تلقى الدولي التشيكي ياروسلاف بلاسيل كرة في الجهة اليسرى وهرب من المدافع ميشال سالغادو حتى أصبح مقابل المرمى وأطلق قذيفة أرضية سريعة ارتمى عليها ايكر كاسياس وأصابها بيده اليمنى لكنها أكملت الطريق ولامست أسفل القائم الأيمن قبل أن تستقر في الشباك (14).

 

في الشوط الثاني، نقصت صفوف ريال مدريد بطرد سالغادو (56)، وخطف لاعبه السابق خوان فران هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد ركلة حرة من خطأ ارتكبه ديارا ونفذها بلاسيل فارتدت الكرة من رأس احد المدافعين وتابعها خوان فران قذيفة فشل كاسياس في  التصدي لها مسجلاً أحد أروع الأهداف (60).

 

ونال مهاجم ريال مدريد الهولندي كلاس يان هونتيلار البطاقة الصفراء الثانية وطرد قبل اقل من دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي.

 

بقاء اوساسونا وخيخون في الليغا

 

وأبقى الفوز اوساسونا في الدرجة الأولى مع سبورتينغ خيخون الذي فاز بالنتيجة ذاتها على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا وتفادى الهبوط إلى الدرجة الثانية.

 

وسجل دافيد بارال (58) ولويس موران (67) هدفي خيخون، والتركي ارسن مارتن (23) هدف ريكرياتيفو.

 

وظل اوساسونا وخيخون في دوري الأضواء برصيد 43 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بيتيس الذي تعادل مع ضيفه بلد الوليد بهدف للبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (49) مقابل هدف للأرجنتيني ماركوس سيباستيان اغويري (45).

 

ولحق بيتيس بريكرياتيفو هويلفا ونومانسيا إلى الدرجة الثانية.

 

وأحسن راوول تامودو قيادة فريقه اسبانيول إلى الفوز على ضيفه ملقة بثلاثية نظيفة سجلها بمفرده، اثنان منها في الشوط الأول (7 و45) والثالث في الشوط الثاني من ركلة جزاء تسبب بها البرازيلي روبسون وطرد (56).

 

وتعادل راسينغ سانتاندر مع خيتافي بهدف لطوني مورال (34) مقابل هدف لاستيبان غرانيرو (38).

 

وكانت المرحلة افتتحت أمس ففاز فياريال وصيف بطل الموسم الماضي على مضيفه مايوركا 3-2، وفالنسيا على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر، فيما تعادل برشلونة البطل مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-1.