شريط الأخبار

اوباما سيلقي خطابه من "الأزهر" والأمريكيين رفضوا إبلاغ المصريين‏

11:26 - 31 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكر موقع تيك ديبكا وفقا لمصادر وصفها بالخاصة أن هناك سؤالاً مركزياً يتعلق بزيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما للقاهرة يوم الخميس المقبل، والسؤال هو: هل سيلقي اوباما خطابه للعالم الإسلامي من إحدى قاعات جامعة القاهرة أو من مسجد الأزهر القريب من الجامعة.

 

ووفقا للمصادر ذاتها إذا القى اوباما خطابه من الأزهر فهذا يعني بان اوباما أوصل رسالة للعالم الإسلامي مفادها أن الولايات المتحدة حذت خطوة كبيرة نحو المسلمين.

 

من جانب آخر، كشفت المصادر بان قطاراً جوياً بدأ منذ يوم الجمعة يتمثل بوصول ألف حارس أمريكي من الوقايات السرية وسيصل خلال الأيام القادمة ألفان آخران من قوات المارينز والمخابرات الأمريكية ال "أف بي أي" ومن جهاز "السي آي آي" بمعداتهم الخاصة المتمثلة بمروحيات عسكرية و عشرات السيارات المحصنة لتأمين زيارة اوباما لمصر.

 

وكشفت المصادر النقاب عن أن الأمريكيين رفضوا إبلاغ المصريين عن المسار الذي ستسلكه حاشية اوباما داخل القاهرة حتى لا يقم أي جندي مصري بالإبلاغ عن مسار قافلة اوباما لجهات متطرفة.

 

ووفقا للمصادر فلم يعرف ان كان اوباما سيتوجه بقافلة حراسه انطلاقا من قصر عابدين نحو جامعة القاهرة أو من طريق أخرى تؤدي للجامعة.

انشر عبر