شريط الأخبار

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ومنتدى شارك يفتتحان مركز التدريب والتوظيف

08:23 - 31 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

افتتحت  الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مركز التدريب والتوظيف بالتنسيق مع منتدى شارك الشبابي، وذلك بحضور كلا من د. خضر الجمالي نائب العميد للشؤون الأكاديمية و محمود حميد مساعد نائب العميد للشؤون الأكاديمية، عمار القدرة رئيس مركز التعليم المستمر و عبد الله الحداد منسق وحدة الخريجين ومهيب شعث المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، وعدد من الطلبة والخريجين.

 

وأكد د. الجمالي في كلمته  على حرص الكلية واهتمامها الكبير بالخريجين وإقامة البرامج المختلفة مع جميع مؤسسات المجتمع المدني والرقي بالخدمات التي تقدمها الكلية للخريجين من  أجل مساعدتهم في زيادة الخبرة العملية وتشغيلهم في تلك المؤسسات وفق برامج معينة.

 

وشكر منتدى شارك الشبابي مثنيا على الشراكة المميزة المبرمة بين الكلية والمنتدى، مؤكدا أهمية افتتاح مركز التدريب والتوظيف بالكلية بالتنسيق مع منتدى شارك الشبابي متمنيا أن يقدم المركز الخدمات المرجوة.

 

من جانبه شكر شعث المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والقائمين عليها ، مشيرا إلى أن المركز يهدف إلى مواكبة متغيرات سوق العمل المحلي، وكذلك العمل على تنمية قدرات الخريجين من خلال التدريب العملي وتوفير فرص عمل حقيقة لهم.

 

من جهته أشار القدرة إلى أهمية ثقافة التدريب التي تعمل الكلية ومنذ نشأتها على تطويعها للطلبة والخريجين من أجل تطوير مهارات الخريجين في سبيل فتح آفاق واسعة لهم في سوق العمل.

 

وأوضح القدرة أن الكلية ستقدم كل الدعم المطلوب عبر مركز التدريب والتوظيف بما ينفع الطلبة والخريجين، مؤكدا أن خدمة التدريب والتوظيف لا تقدم في بعض المؤسسات الكبيرة.

 

وبدوره بيّن الحداد منسق وحدة الخريجين أن دور مركز التدريب والتوظيف مبني على تحديد احتياجات الخريجين على اختلاف تخصصاتهم، موضحا أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وتدريب مجموعة من الخريجين وذلك من خلال برامج تدريبية متخصصة تمكنهم  من الانخراط في سوق العمل بعد إعدادهم وتأهيلهم من خلال مركز التدريب والتوظيف، علاوة على إقامة الدورات التي تزيد الخبرات اللازمة لهم.

 

وفي نهاية الحفل تم فتح باب للنقاش أمام الطلبة والخريجين الحاضرين للاستفسار عن تفاصيل البرنامج وأماكن التدريب والتوظيف.

انشر عبر