شقيقة زعيم كوريا الشمالية تشن هجوماً على بايدن وجارها الجنوبي: عجوز وأحمق

الساعة 08:44 ص|29 ابريل 2023

فلسطين اليوم

شنت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية، اليوم السبت 29 أبريل 2023، هجوماً لاذعاً على الرئيس الأمريكي جو بايدن

قالت كيم يو جونغ، وهي أيضاً نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال في كوريا الشمالية: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يبدو أنه "رجل عجوز بلا مستقبل"، وغير قادر على تحمل مسؤولية أمن الولايات المتحدة

ويوم الأربعاء الماضي، تبنى الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول وبايدن إعلان واشنطن الذي ينص على إنشاء آلية تشاور ثنائية منتظمة تسمى المجموعة الاستشارية النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشأن الردع الموسع والتخطيط الاستراتيجي.

كما حصلت كوريا الجنوبية على وعد أمريكي بنشر "كامل قوة الحلف" على وجه السرعة، بما في ذلك الأسلحة النووية، في حالة وقوع هجوم نووي من قبل كوريا الشمالية.

وقال بايدن: إن هجوماً نووياً من قبل كوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى "نهاية أي نظام يتخذ مثل هذا الإجراء".

وتعليقًا على تصريح بايدن، قالت كيم يو جونغ: إن بايدن أخطأ في حساباته للغاية وكان شجاعًا بدرجة غير مسؤولة.

ووصفت تحذيره بأنه "تعليق لا معنى له من شخص مخرف عاجز عن تحمل مسؤولية أمن ومستقبل الولايات المتحدة. إنه رجل عجوز بلا مستقبل، ومن الصعب عليه أن يكمل العامين المتبقيين في فترة ولايته".

كما انتقدت الرئيس الكوري الجنوبي ووصفته بأنه "أحمق وضع الأمن في أزمة بسبب عدم كفاءته".

وقالت "كيم"، "الآمال المستحيلة للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستواجه من الآن فصاعدا كيانا يتمتع بقوة أكبر".

ودعت وزارة الخارجية الروسية، يوم أمس الجمعة، الولايات المتحدة إلى التخلي عن الخطوات، التي قد تزعزع الأوضاع، وتضعف مستوى الأمن في دول العالم، وذلك على خلفية الاتفاق بين واشنطن وسيول على التخطيط المشترك لاستخدام الأسلحة النووية.

وفي أبريل، اختبرت كوريا الشمالية، لأول مرة، صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات، يعمل بالوقود الصلب، من طراز "هواسونغ - 18".

وأشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، شخصياً، على عملية الإطلاق؛ إذ حلق الصاروخ لحوالي ألف كيلومتر، ووصل إلى ارتفاع 3 آلاف كيلومتر.

كلمات دلالية