مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

الساعة 10:56 ص|27 ابريل 2023

فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة والقدس، وسط اندلاع مواجهات في بعض المناطق مما أدى لوقوع إصابات وحالات اختناق بالغاز المدمع.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الفلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل بالضفة وعاثت بها خرابا، بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

ففي محافظة جنين، أصيب شاب في ساعات متأخرة من الليل، جراء دهسه بجيب لقوات الاحتلال جنوب مدينة جنين، في حين اعتقلت تلك القوات شابين من المخيم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بوصول إصابة إلى مستشفى بن سينا التخصصي، جراء دهس من آلية للاحتلال بين بلدتي قباطية والزبابدة.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مخيم جنين.

وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب هاني عطا أبو رميلة على حاجز عسكري مفاجئ بالقرب من بلدة الزبابدة، والشاب أسامة زيد صلاحات أثناء مروره على حاجز عسكري بالقرب من قرية زبدة بمنطقة يعبد.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال عدنان الرجبي من محيط باب حطة بالبلدة القديمة، كما اعتدت قوات الاحتلال على شاب كان يستقل مركبته في حي واد الجوز، وفتشته جسديا ونكلت به.

وأبعدت شرطة الاحتلال الشاب علي الصياد من بلدة الطور عن المسجد الأقصى لمدة 3 أشهر، كما اعتقلت معتز عودة من باب الأسباط، بزعم مخالفته قرار الإبعاد عن الأقصى.

واحتجزت قوات الاحتلال شابا بعد محاولة دهس تعرض لها من قبل مستوطن في حي رأس العامود ببلدة سلوان، وأخضعته للتحقيق في المكان، فيما أطلقت سراح المستوطن الذي اعتدى على الشاب.

إلى ذلك، أصيب العشرات من سكان مخيم شعفاط في ساعات متأخرة من الليل بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة بين البيوت السكنية والمحلات التجارية.

واندلعت مواجهات عنيف بين قوات الاحتلال والشبان في الشارع الرئيس بمخيم شعفاط، بعد إطلاق قنابل الغاز بشكل عشوائي.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان من مناطق متفرقة برام الله.

 

 

 

كلمات دلالية