هيئة الأسرى تحذر من خطورة الوضع الصحي للأسيرين عدنان وعمارنة

الساعة 01:58 م|26 ابريل 2023

فلسطين اليوم

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء 26/4/2023، أن الأسيرين خضر عدنان (44 عاماً) من بلدة عرابة ومجد عمارنة (51 عاماً) من بلدة يعبد في جنين بالضفة المحتلة يواصلان إضرابيهما المفتوح عن الطعام.

وذكرت الهيئة، أن الأسير عدنان (44 عاماً) يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم81 على التوالي، وذلك رفضاً لاعتقاله، كما يواصل الأسير عمارنة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي علماً بأنه ضرير ويعاني من عدة مشاكل صحية.

وحذرت الهيئة من خطورة الوضع الصحي الذي وصل إليه الأسير عدنان، والذي يزداد يوماً بعد يوم، فهو يعاني من فقدان للوعي والوزن، وهزال شديد، ويتقيأ بشكل متكرر، في حين تتعمد إدارة السجن إلى عدم وضعه بمستشفى (مدني)، وفي كل مرة  يتم نقله للمستشفى يتم إعادته  بحجة  رفضه تناول المدعمات وإجراء الفحوصات الطبية.

يشار إلى أن الأسير عدنان، معتقل منذ الخامس من شباط الماضي، وكان أعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله، ولاحقاً وجهت سلطات الاحتلال لائحة (اتهام) بحقه، ورفض عدنان جميع ما ورد فيها، وهذا ليس الاعتقال الأول له حيث تعرض للاعتقال (12) مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال  ما يقارب الثماني سنوات، كانت غالبيتها رهن الاعتقال الإداري.

أما بالنسبة للأسير مجد عمارنة فقد اعتقلته قوات الاحتلال في 21 شباط 2022، وقد صدر بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، الأمر الأول والثاني مدتهما 6 شهور، فيما صدر بحقّه أمر ثالث في شهر آذار المنصرم لمدة أربعة شهور، وبذلك يكون قد أمضى في الاعتقال الحالي 14 شهرًا، علمًا أنّه أسير سابق أمضى نحو تسع سنوات جلّها رهنّ الاعتقال الإداريّ.