شريط الأخبار

ليبرمان يبدأ الاثنين زيارة لروسيا يبحث خلالها الملف الإيراني وعلاقات موسكو مع "حماس"

02:53 - 31 تموز / مايو 2009

ليبرمان يبدأ الاثنين زيارة لروسيا يبحث خلالها الملف الإيراني وعلاقات موسكو مع "حماس"

فلسطين اليوم- غزة

من المقرر أن يتوجه وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى موسكو غداً الاثنين (1/6)، في مستهل جولة تقوده إلى روسية وبيلاروس تستغرق 5 أيام.

 

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية رسمية إن ليبرمان سيلتقي مع كبار المسؤولين وفي مقدمتهم الرئيس الروسي ديميتري ميدفيدييف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين، وسيبحث معهم إمكانية إقامة حوار استراتيجي بين إسرائيل وروسيا، بالاضافة إلى الوضع في المنطقة ومختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وذكرت المصادر إن الوزير ليبرمان سيؤكد بشكل خاص المخاطر الكامنة في المشروع النووي الإيراني بالنسبة لدول المنطقة، كما سيبحث في الوقت نفسه مع القيادة الروسية علاقات موسكو مع حركتي "حماس" و"حزب الله".

 

وكان ليبرمان أعلن أن تل أبيب لن تحضر مؤتمر السلام في الشرق الأوسط المزمع عقده بموسكو قبل نهاية العام الجاري، في حال مشاركة حركة "حماس" فيه بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

وقال ليبرمان في معرض تعليقه على تصريحات نظيره الروسي سيرغي لافروف حول امكانية مشاركة حماس في مؤتمر موسكو: "لسنا مستعدون للجلوس الى طاولة واحدة مع الارهابيين. وإذا كانت هناك نية أو رغبة لدعوتهم، فنحن لن نحضر المؤتمر بدون شك"، على حد تعبيره.

 

انشر عبر