شريط الأخبار

النقاش: "السلطة" ستنخرط في عملية تصفية المقاومة من جذورها

02:26 - 31 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم : غزة

اعتبر الخبير العربي في الشأن السياسي الشرق أوسطي الدكتور أنيس النقاش أن سلطة عباس تنفذ برنامجاً سرياً اتفقت عليه مع إسرائيل لتطبيق برنامج حكومة نتنياهو المتطرفة.

ورأى النقاش  أن هذا البرنامج يهدف إلى تصفية المقاومة كاملة بجميع كوادرها وعناصرها, و الانتقال إلى التحول الاقتصادي بدعم الضفة الغربية لتصبح متميزة عن قطاع غزة.

وأوضح أن ما سيرتب على هذا البرنامج سيكون صورتين على الساحة الفلسطينية، الأولى هي غزة المحاصرة المنكوبة المقاوِمة, والثانية هي الضفة المتقدمة اقتصادياً والمتعاونة قيادتها مع العدو الصهيوني, ومن ثم الوصول إلى عملية تسوية سياسية.

وقال النقاش:" حادثة الاغتيال اليوم كانت متوقعة جداً لأن المعلومات كانت تفيد بأن السلطة ستنخرط في عملية تصفية المقاومة من جذورها وأحداث اليوم تؤكد بقوة تلك التوقعات, وإن عباس وسلطته وحركة "فتح" غير راغبين مطلقاً بالحوار الفلسطيني ولا بأي وحدة فلسطينية, وهم ملتزمون التزاماً كاملاً بالشروط والإملاءات الصهيو-أمريكية, وما الحديث عن الحوار إلا مضيعة للوقت ليس أكثر ".

ودعا النقاش فصائل المقاومة في الضفة وغزة إلى اتخاذ موقف واضح مما تمارسه سلطة عباس في الضفة, مطالباً كوادر "فتح" الشرفاء إلى رفع القناع عن هذه السلطة التي أصبحت أداة في يد الاحتلال, وأن يعلنوها خارجة عن الوطنية وتمارس الخيانة العظمى للشعب والوطن والقضية.

 

انشر عبر