محدث بالفيديو والصور إصابة 8 مستوطنين بعملية دهس فدائية بشارع يافا بالقدس واستشهاد المنفذ

الساعة 04:29 م|24 ابريل 2023

فلسطين اليوم

أُصيب 8 مستوطنين، اليوم الاثنين، بجروح إحداها خطيرة جداً إثر عملية دهس نفذها فلسطيني في شارع يافا بمحافظة القدس المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال عن استشهاد المنفذ.

وحسب المصادر الإعلامية، فإن منفذ العملية هو الشهيد حاتم أسعد أبو نجمة، وهو من بيت صفافا جنوب القدس، وأب لخمسة أبناء، فيما تحدثت تقارير "إسرائيلية" عن أن الشهيد كان يعاني من أمراض نفسية ويتلقى العلاج داخل إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن العملية الفدائية وقعت على بعد 200 متر من مكان إقامة مراسم الاحتفال بذكرى قتلى جيش الاحتلال، أدت إلى إصابة 8 مستوطنين أحداهما خطيرة جداً والآخرين ما بين خفيفة ومتوسطة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على 3 أشخاص بزعم تنفيذ عملية دهس في شارع يافا بالقدس المحتلة، مشيرة إلى أنه أطلقت النار على منفذ العملية واستشهد.

وأرسلت قوات الاحتلال تعزيزات إلى شارع يافا بالقدس المحتلة حيث موقع عملية الدهس، فيما زعم الاحتلال أن منفذ العملية من القدس المحتلة.

إلى ذلك علّق رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على الحدث، جازما أنه عملية، إذ قال خلال كلمة له ألقاها في المدينة، بمناسبة ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى: "قبل دقائق قليلة، وليس بعيدًا عن هنا، جرت محاولة أخرى لقتل مواطِني إسرائيل".

وقال إن "هذه العملية، في هذا المكان، في هذه اللحظة، يذكّرنا أن أرض إسرائيل ودولة إسرائيل قد عانتا كثيرًا".

وأضاف أن هذه "العمليات تترافَق مع توقّع أنها تستطيع وستقوم باقتلاعنا من هنا، وإذا كان بإمكانهم قتلنا جميعًا، لفعلوا".

عملية القدس1.jpg
عملية القدس2.jpg
عملية القدس3.jpg
عملية القدس4.jpg
 

 

 

مكان العملية.jpg
عملية الدهس في القدس.jpg
عملية الدهس.jpg
 

يتبع..

كلمات دلالية