شريط الأخبار

اللجنة الحكومية لكسر الحصار:"إنتربال" تعكف على إنشاء محطة تحلية مياه بخان يونس

12:23 - 31 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود، أن مؤسسة "انتربال" الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني، تعكف على إنشاء محطة تحلية للمياه في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه , الأحد، 31/5/2009، أن المحطة المنوي إنشائها ستنتج يوماً حوالي 160ألف لتر ماء، وسيستفيد منها أكثر من 50 ألف مواطن، لافتاً إلى أن تكلفتها تقدر بحوالي 35 ألف دولار.

 

وأضاف البيان أنه تم الموافقة على إنشاء المحطة بعد الزيارة التي نظمتها اللجنة لأعضاء "إنتربال" الذين جاءوا على متن قافلة "الأمل" الأوروبية إلى المدينة، حيث تعرفوا خلالها على واقع المياه الصعب فيها وما يعانيه المواطنين من شحه.

 

وخلال الزيارة أوضح شهاب المهداوي رئيس قسم العلاقات العامة وجمع المال في "إنتربال" أن مؤسسته تسعي جاهدة إلى مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني، من أجل تخفيف معاناته جراء الحصار المفروض عليه.

 

وشدد على ضرورة إنشاء محطات تحلية للمياه في كافة مناطق قطاع غزة، مشيراً إلى أن إنشاء المحطة في خان يونس يأتي من باب حرص مؤسسته على إيجاد محطات بديلة لآلاف المواطنين الذين يعانون من نقص حاد من المياه الصالحة للشرب.

 

وأضاف المهداوي أن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي ويحتاج إلى وقفة جدية من أصحاب الضمائر الحية ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم، بالضغط على (إسرائيل) من أجل رفع الحصار وفتح المعابر.

انشر عبر