شريط الأخبار

وزير الداخلية اللبناني: خطة امنية كبرى تواكب الانتخابات النيابية اللبنانية

11:42 - 31 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

افاد وزير الداخلية اللبناني زياد بارود انه سيتم نشر حوالى 50 الف عنصر شرطة وجيش لمنع اي حوادث امنية خلال الانتخابات النيابية المقررة في 7 حزيران(يونيو) كجزء من خطة امنية كبرى.

 

وقال بارود "لدينا 30 الف عنصر شرطة وجيش ينتشرون في مراكز الاقتراع ومحيطها و20 الفا اخرين ينتشرون في انحاء اخرى في البلاد". واضاف ان خطته تاخذ في الاعتبار المناطق الحساسة التي يمكن ان تندلع فيها اعمال عنف في يوم الانتخابات بين مناصري الاكثرية النيابية المدعومة من الغرب ومؤيدي المعارضة التي يتقدمها حزب الله والمقربة من سورية وايران.

 

وقال بارود ان الاجراءات الامنية المقررة ليوم الانتخابات اخذت في الاعتبار مخاطر وقوع اعمال عنف في كل من الدوائر الانتخابية الـ 26. واوضح "في بعض الدوائر هناك مخاطر طفيفة وفي دوائر اخرى تعتبر المخاطر اكثر جدية".

 

وتجري في لبنان في السابع من حزيران(يونيو)انتخابات نيابية حامية تشهد تنافسا حادا بين الاكثرية الحالية المدعومة من الغرب (قوى 14 آذار) وقوى 8 آذار القريبة من سورية وايران وابرز مكوناتها حزب الله. ويجري التنافس على 128 مقعدا نيابيا موزعة مناصفة بين المذاهب الاسلامية (64) والمذاهب المسيحية (64).

انشر عبر