شريط الأخبار

حسام خضر: أحداث قلقيلية خطيرة وقد تؤدي إلى نقل حالة الفوضى للضفة

11:20 - 31 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم – رام الله

قال القيادي في حركة فتح حسام خضر إن ما جرى اليوم في مدينة قلقيلية من اشتباكات مسلحة وعمليات قتل هو أمر خطير جداً وينسحب على تداعيات الانقسام الفلسطيني، والتي من شأنها أن تغلق أي بادرة أمل لانجاز حوار فلسطيني جادة ومسؤول.

 

ووصف خضر خلال تصريحات صحفية لإذاعة صوت القدس من غزة الأمر بالخطير، قائلاً "إن هذا ينذر بمستقبل مظلم، وقد يؤدي إلى نقل حالة الفوضى والاشتباك إلى الضفة المحتلة، وقد يفتح فصل جديد في ظل التهديد المتصاعد من قبل السلطة الفلسطينية وحركة حماس".

 

وحول أسباب وقوع هذه الحادثة، أوضح خضر أن الأمر لم يتعدى كونه حدث وقع وتفاقم وتصاعد لسبب أو لأخر وصولاًَ لوقوع اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل 7 أشخاص، وتمنى القيادي الفتحاوي أن يعمل الجميع على تطويق هذه الأحداث وعدم استغلالها في تأجيج الأوضاع.

 

وفيما يتعلق بالاتهامات التي توجه لأجهزة السلطة في الضفة من ملاحقة للمقاومين واستهدافهم لم يخف خضر دور الجنرال الأمريكي كيث دايتون في فرض الاملاءات على أجهزة السلطة، قائلاً :" إن دايتون جاء ليطبق الاجراءات الأمنية في خارطة الطريق وهو يقوم بإلزام الجانب الفلسطيني بإنهاء ظاهرة التسلح ولا يلزم الاحتلال بأية خطوات.

 

وعبر خضر عن إدانة حركة فتح لهذه الأحداث، مطالباً رئيس السلطة محمود عباس بتشكيل لجنة تحقيق من أعلى المستويات حول هذه الأحداث.

انشر عبر