شريط الأخبار

مصادر فلسطينية: مصالحة تاريخية بين عباس وفاروق القدومي وقيادات فتحاوية في عمان

08:59 - 31 آب / مايو 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، اليوم الأحد، بأن مصالحة فتحاوية شاملة ستعقد اليوم بين رئيس السلطة محمود عباس القائد العام لحركة فتح ورئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير فاروق القدومي والعديد من القيادات البارزة في الحركة والتي ستجري في العاصمة الأردنية "عمان".

 

وقالت المصادر في تصريحات صحفية إن رئيس السلطة محمود عباس الذي وصل في وقت متأخر من الليلة الماضية للعاصمة عمان عقد العديد من اللقاءات مع أعضاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس لحركة فتح أكد خلالها على قراره بعقد المؤتمر في الأول من تموز المقبل في مدينة بيت لحم".

 

وأضافت المصادر " بأن المصالحة بين عباس والقدومي تأتي لترطيب الأجواء بينهما قبيل عقد المؤتمر السادس، مؤكدة " بأن المصالحة جاءت بعد وساطة كبيرة قام بها العديد من القادة البارزين في الحركة أبرزهم عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية في التشريعي الفلسطيني المتواجد في العاصمة عمان ومحمد دحلان عضو المجلس الثوري لحركة فتح".

 

هذا وتشهد علاقة الرئيس عباس مع فاروق القدومي جدلا واسعا وخلافات كبيرة لا سيما على إثر رفض الأخير مشاركة عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد دحلان في المؤتمر السادس لفتح، إضافة لرفضه عقد المؤتمر في الأراضي الفلسطينية".

انشر عبر