شريط الأخبار

مصر تهزم عُمان بهدف لأبو تريكة

11:37 - 30 تشرين أول / مايو 2009

 

عمان/ حقق المنتخب المصري فوزاً معنوياً على مضيفه العماني بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب السلطان قابوس ببوشر.

 

تأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب المصري لمواجهة نظيره الجزائري في السابع من حزيران/يونيو المقبل ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وأفريقيا عام 2010 .

 

وافتقد المنتخب المصري جهود أحمد حسن وأحمد فتحي لمشاركتهما مع الأهلي في مباراته أمام سانتوس الأنغولي في إياب دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (كأس الكونفيدرالية)، بجانب أحمد حسام (ميدو) مهاجم ميدلسبره الإنكليزي، المعار لصفوف ويغان، والذي تم استبعاده من قائمة الفريق المصري في هذه المرحلة.

 

سيطر المنتخب العماني على مجريات اللعب في الشوط الأول وكان الأكثر وصولاً للمرمى والأكثر إهدارا للفرص، وأنقذ عصام الحضري حارس سيون السويسري مرمى المنتخب المصري من عدة أهداف محققة.

 

وجاءت أخطر فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة 28 حينما تهيأت الكرة لعماد الحوسني داخل منطقة الجزاء ليسددها خلفية مزدوجة مباشرة ولكن الحضري كان به بالمرصاد.

 

ثم تصدى الحضري لتسديدة أخرى من فوزي بشير ليحرم المنتخب العماني من تسجيل هدف محقق.

 

وفي الدقيقة 39 مرر حسني عبد ربه كرة متقنة لعمرو زكي داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير في المرمى مباشرة ولكن الحكم الغي الهدف بداعي التسلل.

 

إلا أن أداء الفريق المصري تحسن في الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط الأول ووصل للمرمى العماني أكثر من مرة ولكن دون أن ينجح في تسجيل أي أهداف.

 

وفي الشوط الثاني، كان أداء بطل أفريقيا بشكل مختلف تماماً في الدقائق الأولى، حيث تقدم بهدف بعد مرور ثلاث دقائق فقط عن طريق محمد أبو تريكة الذي تسلم تمريره زميله سيد معوض داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة في الشباك محرزاً هدف السبق للفريق المصري.

 

وتعرض عمرو زكي للإصابة بنزيف في الرأس بعدما اصطدم بأحد زملائه خلال احتفاله بهدف أبو تريكة ليغادر الملعب ويشارك أحمد خيري بدلاً منه.

 

وحصل حسني عبد ربه على بطاقة صفراء لتدخله بخشونة مع مهاجم الفريق العماني قبل أن يسحب حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري نجمه أبو تريكة ويدفع بأحمد عيد عبد الملك

 

كما نال أحمد خيري بطاقة صفراء لاستخدامه الخشونة في منتصف الملعب قبل أن يخرج عبد العزيز توفيق ويشارك محمد حمص بدلاً منه.

 

وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق إثر تسديدة بعيدة المدى أطلقها عماد الحوسني لتصطدم الكرة بيد الحارس المصري ثم العارضة وتخرج إلى ضربة ركنية.

 

وواصل حسن شحاتة تجربة بدلائه فدفع بمحمد محسن أبو جريشة بدلاً من محمد زيدان، لتمر الدقائق الأخيرة وسط محاولات من جانب الفريق العماني لإدراك التعادل ولكن جاءت صافرة الحكم لتعلن نهاية المباراة بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف.

 

فوز جنوب أفريقيا على موريشيوس

 

كما فاز منتخب جنوب أفريقيا على نظيره من موريشيوس 2-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت اليوم في جوهانسبورغ في إطار استعدادات الأول للمشاركة في بطولة القارات في بلاده من 14 إلى 28 حزيران/يونيو المقبل. سجل بنسون ملونغو (6) ولانس ديفيدز (67) الهدفين.

 

وتلعب جنوب أفريقيا المضيفة لكأس القارات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب العراق (بطل آسيا) واسبانيا (بطلة أوروبا) ونيوزيلندا (بطلة اوقيانيا)، فيما تضم الثانية مصر (بطلة أفريقيا) والبرازيل حاملة اللقب وبطلة أميركا الجنوبية وايطاليا بطلة العالم والولايات المتحدة بطلة الكأس الذهبية في اتحاد الكونكاكاف.

 

انشر عبر