شريط الأخبار

الكشف عن اتصالات فلسطينية أمريكية لوقف هدم منازل المقدسيين

07:15 - 30 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم – غزة

كشف مسؤول فلسطيني رفيع المستوى اليوم النقاب عن اتصالات فلسطينية - أمريكية تستهدف التوصل إلى حلول ناجعة ومرضية لمواجهة سياسة هدم منازل المواطنين المقدسيين، تتضمن قيام الجانب الفلسطيني بتوجيه نداء إلى المواطنين بالتوقف مؤقتا عن البناء دون ترخيص، والشروع فورا بإجراءات عملية للحصول على رخص بناء بصورة قانونية، من خلال تقديم مخططات تنظيم هيكلية إلى البلدية الإسرائيلية في القدس للحصول على موافقتها، والبدء أيضا بإجراءات فورية لترخيص المنازل المهددة بالهدم.

 

وفي مقابل ذلك، وعد المسؤلون الأمريكيون بممارسة نفوذهم على الجانب الإسرائيلي لتغيير السياسة الحالية المتعلقة بهدم المنازل، والعمل على تلبية احتياجات المقدسيين من السكن.

 

ونقل مراسلنا عن هذا المسؤول قوله أن الجانب الأمريكي نصحه بأن يركز الفلسطينيون نضالهم على نيل الحقوق المدنية الأساسية ومنها الحق في السكن، في مواجهتهم لسياسة هدم المنازل، وأن هذا الشكل من النضال سيلقى دعما أمريكيا ودوليا.

 

ولم يستبعد هذا المسؤول إعلانا فلسطينيا بهذا الشأن قريبا، ما سيتيح تحركا على الأرض مدعوما من قبل أطراف دولية للتخفيف من شبح السياسة الإسرائيلية في مجال هدم منازل المقدسيين.

 

يشار إلى أنه منذ مطلع هذا العام أصدرت بلدية القدس ما مجموعه 1130 إخطارا لهدم منازل مقدسيين وقالت البلدية أنها شيدت دون ترخيص، في حين هدمت طواقم البناء في البلدية لنفس الفترة ما يزيد عن 40 منزلا.

انشر عبر