خبر الديمقراطية تنتقد تصريحات مسؤولين في السلطة وتحذّر من الوقوع في « فخ التنازلات »

الساعة 01:44 م|30 مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

حذّرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مما أسمته "الوقوع في فخ التنازلات عن سقف برنامج وثيقة الوفاق الوطني وقرارات الشرعية الدولية (المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني) تحت أي عنوان آخر"، في إشارة إلى تصريحات صادرة عن مسؤولين في السلطة الفلسطينية.

 

وقال مصدر مسؤول في الجبهة في تصريح مكتوب: "نحذر مكونات شعبنا بقواه وتياراته من تصريحات أوساط في السلطة الفلسطينية هابطة عن قرارات الشرعية الدولية كما ظهرت أثناء زيارة وفد السلطة الفلسطينية لواشنطن"، على حد تعبيرها.

 

وأضاف: "ندعو كل مكونات شعبنا والفصائل والقوى في فلسطين المحتلة والشتات إلى التمسك الحازم ببرنامج وثيقـة الوفـاق الوطني برنامـج الإجمـاع الوطني بتقرير المصير والدولة بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين عملاً بالقرار الأممي 194".

 

واعتبرت الجبهة الديمقراطية تصريحات الرئيس الأمريكي أوباما بحق الشعب الفلسطيني بدولة فلسطين المستقلة وضرورة وقف كل النشاطات التوسعية الاستيطانية بأنها "خطوة بالاتجاه الصحيح"، داعية الإدارة الأمريكية إلى "ربط الأقوال بالأعمال، والضغط على حكومة نتنياهو ـ ليبرمان ـ باراك بوقف كل أشكال الاستيطان بلا استثناء وتفكيك 127 بؤرة استيطانية".