شريط الأخبار

أسرى فلسطينيون يضربون عن الطعام احتجاجاً على تعيين مجندات لتفتيشهم

04:33 - 30 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكدت "مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان" أن الأسرى الفلسطينيين في سجن "رامون" الإسرائيلي أضربوا عن الطعام احتجاجاً على تعيين مجنداتٍ إسرائيليات لتفتيشهم، مؤكدةً أن سلطات السجون اتخذت عقب ذلك إجراءات عقابية بحقهم.

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم السبت: "إن زوجة الأسير حسام بدران المختطف في سجن "رامون" أكدت في اتصال هاتفي مع "التضامن الدولي" أن إدارة المعتقل عينت مؤخراً مجندات إسرائيليات بغرض تفتيش الأسرى وتقييدهم عند تنقلهم من مكان إلى آخر".

وأضافت "أم عماد" زوجة الأسير أن معتقلي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في قسمَي (3) و(5) رفضوا القرار، وعبروا عن احتجاجهم ورفضِهم إياه خلال تقديم شكاوى خطية لإدارة المعتقل، غير أن مسؤول السجن "قام بتمزيقها فور استلامها وألقى بها في ساحة المعتقل، وهدد باتخاذ خطوات عقابية بحق المختطفين".

وشددت "أم عماد" على أن الأسرى داخل السجن قرروا الدخول في إضراب عن الطعام يومين من كل أسبوع؛ بغرض الضغط على إدارة المعتقل للتراجع عن هذا القرار، وأضافت قائلةً: "إلا أن الإدارة قامت بعدة خطوات قمعية وعقابية بحقهم؛ حيث سحبت "المحلقة" و"المغسلة"، وقامت بقطع الكهرباء، ومنعت دخول "الكانتينا"، وأجبرت المختطفين على تناول الطعام الذي تعده الإدارة، بالإضافة إلى حرمانهم من زيارة ذويهم".

انشر عبر