شريط الأخبار

"تكافل " يختتم دورة حول الحاجات الأساسية للأطفال في وقت الأزمات والحروب

04:22 - 30 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

احتفل برنامج تكافل لتوفير فرص عمل في خان يونس اليوم  وبالتعاون مع جمعية تطوير المجتمع ،وجمعية الحق والعدالة باختتام دورة تدريبية للعمال  بعنوان "الحاجات الأساسية للأطفال في وقت الأزمات والحروب " وذلك في مقر جمعية تطوير المجتمع شرق خان يونس.

 

وهدفت الدورة التدريبية التي استمرت خمسة أيام بواقع (18) ساعة تدريبه  واستهدفت  عشرون مواطنا  من ضمن عمال  الدفعة العاشرة لبرنامج تكافل من محافظة خان يونس إلى إكساب المشاركين مهارات التعامل مع أطفالهم في وقت الأزمات والحروب  والمواقف الطارئة بالإضافة إلى أنواع العنف الممارس ضد الأطفال سواء الجسدي أو الجنسي أو العاطفي واثر ذلك على الأطفال.

 

من جهته أكد المهندس صلاح  أبو عبدو  المدير العام  للبرنامج تكافل لتوفير فرص عمل في قطاع غزة أن  الدورة هفت إلي الارتقاء بالمستوي الثقافي للعمال وزيادة الوعي لديهم.

 

مؤكدا  باستمرار البرنامج  بعقد المزيد من الدورات لتعزيز قدرات المواطنين في التعامل مع أطفالهم وللبناء جيل متميز قادر على التكيف مع مجتمعه.

 

واثني المهندس أبو عبدو علي دور إدارة برنامج تكافل في خان يونس وجمعية تطوير المجتمع وجمعية الحق والعدالة علي  في إنجاح  الدورة وعلي جهودهم المميزة التي بذلوها .معتبرا أنها تدل علي النموذج  الرائع للتشبيك بين المؤسسات الأهلية من اجل خدمة المجتمع.

 

وبدوره توجه المهندس طارق مقداد مدير جمعية تطوير وتنمية المجتمع  بالشكر إلي إدارة برنامج تكافل الذي أولت جل اهتمامها لهذه الشريحة المهمة من أبناء شعبنا وهم العمال  ومساهمته بالرقي بمستواهم الثقافي وزيادة الوعي لديهم من خلال الدورات التثقيفية.

 

معربا عن فخره واعتزازه بعقد هذه الدورة  في مقر الجمعية  لما لها من اثار ايجابية علي الفرد والمجتمع متمنيا أن تكون قد ساهمت في زيادة  الوعي لدي العمال.

انشر عبر