خبر بحر: عباس يصر على التآمر على شعبنا ويصر على التنازل عن حق العودة

الساعة 11:14 ص|30 مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر أن الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة رغم المؤامرات والمخططات التي تحاك ضده, مبيناً أن رئيس السلطة محمود عباس يتآمر على حقوق شعبنا ويصر على التنازل عن حق العودة مقابل التوطين والتعويض.

وشدد بحر على أن الشعب الفلسطيني يرفض سياسة التوطين أو التعويض ولن يرضى إلا بحق العودة إلى أراضيه المحتلة.

و جاءت كلمة بحر خلال حفل تأبين للشهيد " محمد المدهون" الذي أقامته حركة حماس في ساحة مسجد الصالحين بمخيم جباليا شمال غزة مساء الجمعة 29/5/2009م بمشاركة قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس ونواب المجلس التشريعي ولفيف كبير من ذوي الشهيد وأهالي المنطقة.

وقال بحر:" يساومنا في الحوار الوطني على التنازل والتفريط بحقوق شعبنا الفلسطيني مقابل إعمار قطاع غزة الذي دمرته آلة الحرب الصهيونية تحت مؤامرات داخلية وخارجية. 

وتابع:" قضية الإعمار هي قضية إنسانية لا تقبل الابتزاز أو المساومة وينبغي عليهم أن يجدوا مأوى لآلاف الأطفال والنساء والشيوخ المشردين بعد قصف منازلهم.

واعتبر بحر أن الحوار الوطني الفلسطيني هو الطريق الوحيد لوحدة شعبنا في الضفة والقطاع وكل أرجاء الوطن وانه يجب أن يكون على قاعدة الثوابت الفلسطينية وحماية المقاومة وليس على ثوابت ملاحقة المقاومين, داعيا في الوقت نفسه حركة فتح التنحي عن الإملاءات الخارجية إذا أرادت نجاح الحوار.

وفي ختام كلمته شدد بحر على أن الحكومة الفلسطينية في غزة لن تدخر جهدا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني الذي أبدى صمودا أسطوريا في حرب الفرقان.