شريط الأخبار

برنامج الطوارئ يقدم العلاج والدواء ل55 ألف مواطن من الضفة وغزة

12:05 - 30 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور محمد سكافي مدير برنامج الطوارئ في الإغاثة الطبية الفلسطينية ان البرنامج قدم خدمات لخمسة وخمسين الف مواطن في محافظات الضفة وغزة خلال الربع الاول من العام الجاري.

 

واكد سكافي ان عشر عيادات متنقلة قامت بزيارة 127 تجمعا سكانيا في الضفة وغزة وان طواقمها قدمت العلاج والدواء المجاني للمرضى في اماكن سكناهم.

 

واوضح ان الاغاثة الطبية تنظم الان 52 دورة في الاسعاف الاولي يشارك فيها 1144 مسعفا لتدريبهم وتاهيلهم على التعامل مع الاصابات واسعاف الجرحى وفق اسس طبية علمية بينهم اطباء اسنان من محافظة رام الله والبيرة ومعلمو مدارس من المحافظة ذاتها وانها خرجت عددا من تلك الدورات وتعكف الان على تخريج عدد اخر.

 

واشار سكافي الى ان برنامج الطوارئ في الاغاثة وبالتعاون مع مركز الاغاثة التخصصي للامراض المزمنة نظم اياما طبية للكشف المبكر عن الامراض المزمنة استفاد منها 217 مواطنا بينهم موظفو ديوان الرقابة في رام الله.

 

واوضح ان طواقم الاسعاف في الاغاثة قدمت العلاج والاسعاف للمصابين خلال التظاهرات الشعبية الاسبوعية التي تنظم في مناطق الجدار في رام الله وبيت لحم والخليل ونابلس حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك الخدمات 346 مصابا.

 

وقال الدكتور سكافي ان طواقم وسيارات الاسعاف التابعة للاغاثة الطبية الفلسطينية قامت بتغطية العديد من النشاطات الرياضية والفعاليات الوطنية التي نظمتها مديرية التربية وبلدية رام الله في المحافظة اضافة الى المشاركة في فعاليات يوم الصحة العالمي.

 

واشار الى ان الاغاثة نظمت بالتعاون مع منظمة اطباء لحقوق الانسان عددا من الايام الطبية المجانية في مناطق الجدار والريف الفلسطيني في محافظات رام الله والخليل وبيت لحم وجنين ونابلس وقلقيلية وطولكرم استفاد منها 5120 مريضا .

 

واكد ان الاغاثة تنفذ الان في غزة اوسع برنامج طوارئ وتقدم خدمات صحية للمناطق التي كانت عرضة للعدوان الاسرائيلي الاخير على القطاع.

انشر عبر