شريط الأخبار

أسرى سجن "رامون" يضربون عن الطعام احتجاجا على تعيين مجندات إسرائيليات لتفتيشهم

11:39 - 30 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-نابلس

قالت زوجة الأسير "حسام بدران" المحتجز في سجن"رامون"، أن إدارة المعتقل عينت مؤخرا مجندات إسرائيليات بغرض تفتيش الأسرى وتقييدهم عند تنقلهم من مكان إلى آخر.

وأضافت "أم عماد" في اتصال هاتفي مع "التضامن الدولي"، أن معتقلي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في قسمي "3"و"5" رفضوا هذا القرار، وعبروا عن احتجاجهم ورفضهم لذلك من خلال تقديم شكوى خطية قدموها لإدارة المعتقل، غير أن مسئول السجن قام وفور استلامه لهذه الشكاوى بتمزيقها ورميها في ساحة المعتقل، وهدد باتخاذ خطوات عقابية بحق المعتقلين الذين يرفضون التعاون مع القرار الجديد، وهو ما كان.

وقالت "أم عماد": "بعد هذا الرد من قبل مسئول السجن قرر الأسرى الدخول في إضراب عن الطعام لمدة يومين من كل أسبوع بغرض الضغط على الإدارة لدفعهم للتراجع عن هذا القرار، فما كان من الإدارة إلا أن قامت بعدة خطوات قمعية وعقابية بحق الأسرى، حيث سحبت "المحلقة" و"المغسلة" وقامت بقطع الكهرباء ومنعت دخول الكانتينا وأجبرت المعتقلين على تناول الطعام الذي تعده الإدارة، بالإضافة إلى حرمان المعتقلين من زيارة ذويهم".

"كما قامت إدارة السجن بحرمان الأسرى من إكمال تعليمهم في الجامعة العبرية بما في ذلك المعتقلون الذين سددوا رسوم الدراسة بالرغم من موافقة إدارة المعتقل على ذلك في وقت سابق، كما حدث مع زوجي الأسير "حسام"، تضيف "أم عماد".

انشر عبر