شريط الأخبار

الإذاعة العبرية: توتر في العلاقات الإسرائيلية - السريلانكية

10:08 - 30 تشرين أول / مايو 2009

الإذاعة العبرية: توتر في العلاقات الإسرائيلية - السريلانكية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشفت مصادر صحفية عبرية النقاب عن توتر تشهده العلاقات الاسرائيلية السريلانكية في أعقاب "قضاء الجيش السريلانكي على تمرد الانفصاليين التاميل وطريقة تعامل المجتمع الدولي مع ذلك"، بحسب ما أفادت.

 

وقالت الإذاعة العبرية إن نائب مندوب تل أبيب لدى مؤسسات الامم المتحدة في جنيف روني أدام احتج على ما أسماه "سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الاسرة الدولية".

 

وأضاف خلال اجتماع عقدته منظمة الصحة العالمية في جنيف الاسبوع الماضي "إن العالم ينتقد اسرائيل بسبب عمليتها العسكرية في قطاع غزة ويتجاهل في الوقت نفسه ازهاق ارواح مدنيين في سريلانكا"، على حد تعبيره.

 

كما أعربت تل أبيب، بحسب ما نُشر، خلال اجتماع عقده مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف عن تأييدها للمطالبة باجراء تحقيق في ظروف مقتل مدنيين خلال الحرب ضد الانفصاليين التاميل.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن حكومة سريلانكا احتجت على هذا الموقف الاسرائيلي عبر القنوات الدبلوماسية، وفي أعقاب ذلك أصدرت تل أبيب بياناً أكدت فيه دعهما لجهود سريلانكا في "مكافحة الإرهاب"، واستعدادها لمساعدة حكومة كولومبو في مساعي المصالحة وإعادة اعمار المناطق المدمرة بفعل المعارك، كما قالت.

 

انشر عبر