شريط الأخبار

سبعون مسئولاً عسكرياً أجنبياً يحضرون مناورة (إسرائيل) الكبرى المقررة غدا

08:31 - 30 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

تستعد (إسرائيل) لاستقبال العشرات من المسئولين العسكريين الأجانب لحضور المناورة الإسرائيلية (نقطة تحول 3) بعد أن وافقت وزارة الجيش والجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي على العديد من الطلبات من الدول الأجنبية بإرسال مندوبين للمشاركة في المناورة.

 

ومن المقرر أن تبدأ المناورة التي تُعد الأكبر في تاريخ (إسرائيل)، غداً وتستمر لخمسة أيام، حيث تشمل المكاتب الحكومية و252 مجلساً محلياً والبلديات، وسيتم فتح غرف أزمات وسيطلب منها التعامل مع السيناريوهات الطارئة المختلفة.

 

وأثناء المناورة، ستُواجه الحكومة الإسرائيلية عدداً من السيناريوهات بما فيها حرب شاملة مع حزب الله وسوريا وحماس، وفي يوم الثلاثاء ستُسمع أصوات صفارات الإنذار، وسيطلب من المواطنين الدخول إلى الغرف المحصنة والملاجئ للحماية من القنابل.

 

بدورها وافقت وزارة الجيش والجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي، على حضور 70 مسئولاً عسكرياً أجنبياً المناورة الإسرائيلية، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن السبعين مسئولاً هم من فرنسا، اليابان، هنغاريا، ألمانيا، أورغواي، أمريكا.

 

وتعد هذه المناورة هي الثالثة للجبة الداخلية الإسرائيلية منذ الحرب اللبنانية الثانية، عام 2006، وهي من تخطيط دائرة الطوارئ الوطنية بوزارة الجيش والتي تعتبر مسئولة عن وضع معايير الطوارئ الوطنية.

   

انشر عبر