شريط الأخبار

جمعية حقوقية إسرائيلية: "تل أبيب" تسعى لتفريغ حي الشيخ جراح لبناء 200 وحدة استيطانية

04:25 - 29 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم : القدس المحتلة

حذرت جمعية حقوقية إسرائيلية، من مخططات تسعى لتنفيذها حكومة الاحتلال بالتنسيق والتعاون مع الجماعات اليهودية المتطرفة، وتقضي بإفراغ حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة من سكانه الفلسطينيين، وطرد مئات العائلات منه التي تشكل مجموع عدد سكان المنازل الـ28 التي يتهدد أصحابها خطر الطرد بالقوة.

وقالت جمعية "عير عميم الإسرائيلية" في تقريرٍ لها:" إن  تفعيل هذه المخططات بدأ خاصة بعد قرار محكمة "إسرائيلية" بطرد عائلتين مقدسيتين: الغاوي وحنون، وقبلها عائلة "أم كامل" الكرد. وكانت محكمة إسرائيلية قضت قبل أيام بطرد عائلتي الغاوي وحنون من منزليهما بناء على شكوى تقدمت بها جمعية "نحلات شمعون" اليهودية المتطرفة.

وأمرت المحكمة العائلتين اللتين تعدان نحو 55 فرداً بمغادرة منزليهما وأمهلتهما حتى 19 تموز لتنفيذ الأمر وإلا تعرض أفرادها للسجن والغرامة، وأمرت بتسليم المنزلين إلى الجمعية اليهودية المتطرفة.

وأكد التقرير، أن جمعية "نحلات شمعون الدولية" المتطرفة تسعى لتدمير قسمٍ كامل من حي الشيخ جراح وطرد مئات من الفلسطينيين منه بهدف بناء 200 وحدة سكنية استيطانية، مشيرة إلى أن تنفيذ المخطط يندرج ضمن مجموعة من المشاريع التي تهدف إلى إحاطة حي الشيخ جراح بمستوطنات يهودية.

انشر عبر