شريط الأخبار

نبيل شعث: لا مكان أو موعد لعقد مؤتمر "فتح" العام

04:12 - 29 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم : القاهرة

دحض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، أن يكون هناك توافق على عقد مؤتمر الحركة السادس في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وقال شعث في حديث صحافي" إنه من المفترض حسم عقد المؤتمر ومكانه في اجتماعات اللجنة التحضيرية، غدا في عمان، والتي سترفع توصياتها إلى اللجنة المركزية المنوط بها اتخاذ القرار بكامل أعضائها، معربا عن أمله في عقد المؤتمر على أرض الوطن.

ورد شعث حول ما أشيع عن تأثير قرار الرئيس محمود عباس لحل اللجنة التحضيرية، أقر أن عباس لا يملك أن يحل اللجنة التحضيرية التي جاء تشكيلها بقرار قانوني، داعيا إلى ضرورة عقد مؤتمر للحركة، شرط أن يضمن هذا المؤتمر تجديد الحركة وتطويرها وتفعيلها بشكل إيجابي؛ كي تسترد مكانتها على الساحة الفلسطينية، بالإضافة إلى توحيد أطرها وقياداتها.

ولفت إلى أنه سبق وعقد المجلس الوطني الفلسطيني في غزة، لكن الظروف الآن مختلفة تماما، فالضفة محتلة وقطاع غزة محاصر، مشيرا إلى الصعوبات التي تواجه عقد المؤتمر بقوله: "عندما يلتئم اجتماع للمجلس الثوري في رام الله، فالإخوة من فتح في الخليل يجدون صعوبة في الانتقال لحضور الاجتماعات، فكيف الحال لقيادات الحركة في الخارج وفي بيروت وسوريا وتونس، وكذلك كيف سيتم تأمين خروج كوادر الحركة وأطرها الموجودة في غزة".

انشر عبر