شريط الأخبار

لبنان :مزيد من العملاء في قبضة القوى الأمنية من بينهم قيادي في حركة فتح

07:40 - 28 تشرين أول / مايو 2009

لبنان :مزيد من العملاء في قبضة القوى الأمنية من بينهم قيادي في حركة فتح

فلسطين اليوم- وكالات

مزيدٌ من الشبكات الاسرائيليةِ تهاوت اليومْ، والموقوف زياد الحمصي يعترفُ بالتعامل مع العدوّ الصهيوني منذُ العام 2005 وتزويدِه الاسرائيليينَ بأهدافٍ في منطقةِ البقاع قُصِفتْ خلال عدوان تموز.

 

صيد ثمين جديد وقع لكن هذه المرّة في أيدي جهاز الأمن العام اللبناني اذ بعد تحرّيات واستقصاءات تمكّن هذا الجهاز من توقيف شبكة تجسس إسرائيلية هامّة قوامها الفلسطيني أنور م. س. الملقّب بأنور الخطيب وهو بمستوى رائد في حركة فتح.

وقد تمكّن جهاز الأمن العام من إلقاء القبض عليه في منزله في وادي الزينة بعدما أخضعه للمراقبة والمتابعة اثر توافر معطيات مهمّة تؤكد علاقته بالعدو الإسرائيلي.

وبعد مداهمة منزله، عُثِر على أسلحة كلاشينكوف مموّهة وأسلحة مع مناظير ومسدس حربي إضافة إلى أجهزة اتصال وكمبيوترات وأجهزة خلويّة.

نشاط الأمن العام لم يتوقّف هنا، اذ واستناداً لاعترافات الموقوفين لديه، أوقف  كل من الشقيقين علي ومحمد ج. من بلدة كفركلا الجنوبية وأسعد ر. وزوجته نسرين من الخيام.

وفي جديد التحقيقات مع الموقوف زياد الحمصي الّذي لا تزال صوره العملاقة المذيلة بعبارة أشرف الشرفاء مرفوعة في بلدته "سعد نايل" على الرغم من اعترافه، ذكرت صحيفة الأخبار أنّ الحمصي عاد واعترف بأن تاريخ عمله مع الاستخبارات الإسرائيلية يعود إلى ما قبل عام 2005، بعدما كان قد ذكر سابقاً أن أول اتصال جرى بينه وبين الإسرائيليين يعود إلى ما بعد حرب تموز 2006. وكشف مطلعون على التحقيقات أنّه فضلاً عن تزويده الإسرائيليين بكم كبير من المعلومات المتعلقة بشخصيات مقرّبة من المقاومة، فانّه اعترف بتحديد أهداف للإسرائيليين في منطقة البقاع تعرضت للقصف خلال عدوان تموز.

من جهة أخرى وفي اطار متابعتها اليومية لفلول العملاء، أوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني ولدي شقيقتي العميل ناصر نادر، وهما الموقوف.(علي غ) و(يوسف. ح). مصادر أمنية كشفت أنّ نادر هو من جنّدهما وأنّ علي. غ يحمل جواز سفر اسرائيلي، وقد دخل الأراضي الفلسطينية المحتلّة خلال العام 2008 عبر ألمانيا وتدرّب على أجهزة اتّصال قال انّه أتلفها قبل القاء القبض عليه. أمّا الموقوف (يوسف ح) فالتحقيقات معه مستمرّة لمعرفة ما اذا كان متورّطا أم لا. وقد ألقت مخابرات الجيش القبض كذلك على صائب ع. من كفرشوبا.

 

إلى ذلك أستجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان اليوم موقوفا في جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي جريس الياس فرح واصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه , مسطراً استنابة قضائية إلى الأجهزة الأمنية لمعرفة كامل هوية المدعى عليهم الآخرين في الملف تمهيدا لاتخاذ الإجراء القانوني في حقهم.

 

هذا وادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر اليوم على الموقوفين ناصر نادر, نوال معلوف ومصطفى سعيد والفار سامر أبو عراج في جرم  التعامل مع العدو الإسرائيلي ودس الدسائس لديه ولمساعدتهم علي فواز فواز وإعطائه معلومات عن مواقع مدنية وعسكرية وحزبية وعن شخصيات سياسية وحزبية بهدف قتلها ,منها المسؤول في حزب الله غالب عوالي عام 2004 بوضع عبوة ناسفة له ودخول بلاد العدو الإسرائيلي من دون إذن مسبق وإقدام أبو عراج على تجنيد الموقوفين.

 

 

انشر عبر