شريط الأخبار

لقاء بين عباس ومبارك السبت المقبل بالقاهرة

04:51 - 28 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

صرح مصدر فلسطيني أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيعقد لقاء قمة مع الرئيس المصري حسني مبارك بعد غد السبت في القاهرة'.

 

وأوضح المصدر أن القمة ستتناول نتائج زيارة عباس للولايات المتحدة الأمريكية، وآخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وسيقدم عباس واجب العزاء للرئيس مبارك لفقدان حفيده محمد.

 

وأشار إلى أن عباس سيصل القاهرة والوفد المرافق بعد ظهر غد الجمعة إلى القاهرة.

 

وأضاف المصدر أن جلسة المباحثات بين عباس ومبارك ستتناول أيضا تنسيق المواقف بشأن سبل تحريك عملية السلام في ضوء المواقف المتشددة للحكومة الإسرائيلية الحالية، وكيفية التعاطي معها خاصة قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي للقاهرة بداية الشهر المقبل.

 

وقال المصدر إن 'الشقيقة الكبرى مصر تضع كل ثقلها لإنجاح الحوار الفلسطيني، واستضافت خمس جولات من الحوار تم خلالها  إنجاز العديد من القضايا، لتعود اللجان الخمس قريبا للقاهرة لتنهي المسائل العالقة تباعا للتوصل إلى اتفاق حددت مصر الإعلان عنه في السابع من يوليو المقبل'.

 

ولفت إلى أن  عباس التقى أمس في العاصمة الأميركية واشنطن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط والوزير عمر سليمان مسؤول جهاز المخابرات المصرية، وتبادل معهما الرأي وبحثوا سبل تنسيق المواقف حول جهود إحياء عملية السلام قبل اجتماعه اليوم مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

انشر عبر