شريط الأخبار

تخوف يسود الجيش الإسرائيلي بعد عثور أجهزة السلطة على قذائف في أريحا

03:29 - 28 حزيران / مايو 2009

 فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أعرب مسؤولون أمنيون في الإدارة المدنية للاحتلال والجيش الإسرائيلي عن قلقهم في أعقاب عثور الأجهزة الأمنية الفلسطينية، على قذائف هاون في مدينة أريحا، جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتي جرى تسليمها للجيش الإسرائيلي.

 

وقالت مصادر في جيش الاحتلال: إن العثور على قذائف هاون في الضفة الغربية يتبعه ارتفاع درجة في نوعية السلاح الموجود في حوزة المنظمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأشارت إلى أنه قبل عام ونصف عثرت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في مدن الضفة على صاروخي قسام في منطقة بين لحم، وحسب ادعائهم فإن الصاروخين كانا جاهزين للانطلاق تجاه القدس، وبعد فحص للجيش الإسرائيلي اتضح أن الصاروخين كانا في مراحل نهائية متطورة.

 

ولفتت المصادر إلى أنه إلى اليوم لم يتم إطلاق أي قذيفة هاون تجاه المستوطنات المحاذية للضفة الغربية.

 

وفي المقابل أشاد المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون بالجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الفلسطينية خلال الشهور الأخيرة في أعقاب ضبط كميات كبيرة من السلاح في المدن الفلسطينية في الشهور الأخيرة. كما أشادوا بالتنسيق الأمني بين الجانبين.

 

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، قامت أمس، بنقل وسائل قتالية كثيرة إلى الإدارة المدنية الإسرائيلية عثر عليها مؤخراً في مدينة أريحا خلال حملات التفتيش ودهم التي أجرتها الأجهزة التابعة لرئيس السلطة أبو مازن على حد تعبير المصدر.

 

وأشارت المصادر إلى أن من ضمن الوسائل التي نقلت قذائف هاون، وعبوات ناسفة، وألغام، ومواد متفجرة.

انشر عبر