شريط الأخبار

تل أبيب توافق على إرسال 50 مدرعة روسية إلى سلطة رام الله في أقرب وقت

12:30 - 28 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر دبلوماسية إسرائيلية في روسيا إنه تقرر الموافقة على طلب روسي بتزويد السلطة الفلسطينية (جناح الضفة الغربية) بعشرات المدرعات العسكرية.

 

ونقل موقع ,روسيا اليوم,عن السفيرة الإسرائيلية في روسيا آنا أزاري قولها: "إن إسرائيل أعطت "الضوء الأخضر" لتقديم  مجموعة من المدرعات الروسية الى السلطة الفلسطينية"، مشيرة إلى أنه "يجري حالياً التنسيق حول موعد ومكان تسليم هذه الآليات"، حسب قولها.

 

وسبق أن أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في أوائل شهر آذار (مارس) الماضي أن روسيا ستسلم  50 مدرعة الى السلطة الفلسطينية في أقرب وقت.

 

وكانت مصادر روسية قد أكدت في الثامن من نيسان (إبريل) الماضي أن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف وافق على طلب رئيس السلطة محمود عباس، والذي زار موسكو في ذلك الوقت، تزويد السلطة الفلسطينية بكميات من السلاح.

 

وقالت إن مدفيديف أكد لعباس أن روسيا ستزود السلطة الفلسطينية بما تطلبه إضافة إلى طائرتين مروحيتين كانت روسيا قد أبدت استعدادا لتسليمها للسلطة الفلسطينية، ومجموعة من ناقلات الجنود.

 

وفي السياق ذاته؛ كشفت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن عباس بعث قبل زيارته لروسيا برسالة إلى القيادة الروسية طلب فيها أن ترسل موسكو شحنة كبيرة من الأسلحة إلى قوات الأمن الفلسطينية تشمل على وجه التحديد 5 آلاف رشاش وألف مسدس و300 مدفع رشاش.

انشر عبر